IMLebanon

تيار المستقبل: مخططات “حزب الله” على قياس عشم ابليس في الجنة!

 

رأى المكتب السياسي لـ”تيار المستقبل” أن المواقف التي صدرت عن مسؤولين سعوديين بشأن لبنان فيها رسالة تنبيه يجب تلقفها والتعامل معها بكل جدية ومسؤولية، من كل لبناني معني بحماية مصالح لبنان واستقرار علاقاته مع الاشقاء العرب .

المكتب السياسي، وفي بيان قال: “إن الاستقرار السياسي لا يستقيم على قاعدة الإفراط المتواصل والبذيء في الاساءة للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، على صورة ما يجري تداوله من خلال نواب واشخاص يدينون بالتبعية لـ”حزب الله” وبقايا العسس القائم على خدمة النظام السوري” .

وإعتبر ان “حزب الله” يمارس عبر هذا الإفراط المتعمد، سياسة الدفع بعلاقات لبنان العربية نحو الهاوية، ويعرض مصالح مئات آلاف اللبنانيين لمخاطر جسيمة، ويزج لبنان في آتون حلقة جهنمية من حلقات الصراع الإقليمي، وعلى اللبنانيين أن يقفوا بالمرصاد لهذه السياسة التي باتت وسيلة يومية لابتزاز الدولة ومؤسساتها الشرعية، ودفعها للسقوط في المستنقع المشترك للنظامين السوري والايراني .

وقال: “ان مخططات وتمنيات “حزب الله” في هذا الشأن، هي على قياس عشم ابليس في الجنة، وستبقى بالنسبة لنا، امراً مداناً ومرفوضاً ومعزولاً، مهما عملت على الاستقواء بوهج السلاح، وبوهم الانتصارات المركبة والصفقات المشبوهة والولاءات الزائفة” .

نبه المكتب السياسي الى مخاطر السياسات الإيرانية تجاه لبنان، والمواقف المتكررة التي تصدر عن مسؤولين ايرانيين ، والتي تتعمد الزج بلبنان في صراع المحاور الإقليمية، والتباهي بانتشار النفوذ العسكري لإيران في غي دولة عربية .

من جهة أخرى، أكد المكتب السياسي  ان زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري المرتقبة إلى موسكو في 11 أيلول الجاري تأتي بأهدافها مكملة لزيارة باريس وسائر الزيارات العربية والدولية، في سياق استعادة الثقة العربية والدولية بلبنان، وإعادة اللبنانيين إلى زمن الرئيس الشهيد رفيق الحريري وألق ديبلوماسيته التي كان يسخرها دوماً في خدمة لبنان، وفي سبيل تحقيق مصلحة أبنائه، ودفع أي خطر عنهم.