IMLebanon

باسيل: “التيار” افضل من غيره

اكد رئيس التيار “الوطني الحر” الوزير جبران باسيل ان “التيار سيبقى رمز الاصلاح ورأس الحربة بمحاربة الفساد”، مضيفًا: “نحن جيل الرئيس ميشال عون وانتم جيل وراء جيل سيبقى مستمرا وملتزما بقضية لبنان”.

باسيل  قال خلال الاحتفال السنوي لتوزيع البطاقات للمنتسبين الجدد، “تاريخنا وعاطفتنا وحسنا النقدي للمستقبل امور اساسية”، مضيفًا: ” نفتخر لما ننتمي اليه وعليكم ان ترفعوا رأسكم بأنكم تيار وطني حر”.

وتابع: ” لسنا كالسياسيين الذين يطلقون الشعارات ولا ينفذون منها شيئا والتيار ليس كسواه، نرى اننا افضل من غيرنا بماضينا وحاضرنا ومستقبلنا من دون الانتقاص من احد”.

واشار الى أن التيار تميز عن الآخرين برفض الوصاية السورية والمطالبة بالحرية والسيادة والاستقلال، كما “تميزنا بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي مع غيرنا والجنرال ذهب الى سوريا وايران قبل الانتخابات عام ٢٠٠٩ ولم يخف من شيء ونحن لا نرتبط بأحد”، كما قال.

وتابع:” تميزنا بمواجهة التحالف الرباعي منفردين ثم بتفاهمنا مع حزب الله، تميزنا بأننا لم نخف من مد اليد الى تيار المستقبل بأصعب ظروفه وأوقاته لأنه تيار الاعتدال، وبالتفاهم مع القوات على رغم ان مسار الامور كان سيصل الى انتخاب العماد عون وفي وقت بدأ البعض يتحدث عن خاسر ورابح”.

ولفت الى التيار تميز بأنه أول من حذر من موضوع النزوح على رغم الاتهامات، مضيفًا: “نتميز بأن على عهد العماد عون لأول مرة بتاريخ لبنان يرفع الجيش علم لبنان وينشئ نقطة قتالية على الحدود الشرقية”.

وراى ان التيار اعطى الانتشار الحق بالجنسية والانتخاب، وقال: “نحن من فكر بكل اللبنانيين بقانون انتخابي فيما نحن في السلطة”.

وراى ان تاريخ التيار وعاطفته وحسنه النقدي للمستقبل امور اساسية، معتبرًا ان المطلوب ان تفشل تجربة التيار، وقال: “امامنا ايام صعبة”

وختم قائلاً: “عهدي لكم اليوم هو ان يبقى التيار قويا بوجودنا معا وطالما فينا نبض حياة قبضتنا ستبقى مرفوعة”.