• Subscribe to newsletter

آلان عون: نتطلع إلى أفضل تمثيل في الإنتخابات

قال عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب آلان عون، بعد لقائه متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة في المطرانية، إنّ “اللقاء كان مناسبة لاستعراض أمور عديدة، وتحديدا، بعض الأمور التي استطلعت سيدنا عنها، إذ كانت قد شكلت القليل من سوء التفاهم. وكان موقف صاحب السيادة واضحاً جداً بشرحه كل الملابسات. وإستعرضنا أيضاً عدة أمور حالية على مستوى البلد والدولة”، لافتاً الى “انّنا نشترك كثيرا وسيدنا في نظرة واحدة من جهة الاستفادة من هذه المرحلة، بغية تفعيل المؤسسات ودفع البلد إلى الأمام، وذلك بعدما اتفق الجميع”.

واشار عون الى “إننا أمام مرحلة وفرصة جديتين من أجل تحسين أمور كثيرة. وسيدنا على رأس هذه المطرانية التي هي مقصد للكل وجامعة لكل اللبنانيين، خصوصا لأبناء بيروت على مختلف انتماءاتهم، وهي على مسافة واحدة من الجميع. لذا نحن على تواصل دائم مع المطرانية، لا سيما خلال المرحلة الآتية التي نتطلع فيها إلى التجديد على مستوى الإنتخابات النيابية التي نأمل حصولها بشكل سليم، كما نتطلع إلى أفضل تمثيل مع القانون الإنتخابي الجديد، وأعتقد بأننا سوف نبقى متعاونين في المرحلة الآتية”.

واضاف عون: “صحيح أن هناك فصلا بين السياسة والدين في لبنان، إنما هناك خصوصية للمرجعيات الدينية التي هي معنية بدورها بالأمور الوطنية. لذا من الضروري أن نبقى على تنسيق وتواصل معها”، مشيرا الى ان “زملائي في التكتل وأنا على تواصل دائم مع هذه المطرانية ومع صاحب السيادة المتروبوليت الياس من أجل متابعة الأمور، وسوف نصل إن شاء الله إلى حلول لكل المواضيع التي قد تكون بحاجة إلى حل في المرحلة الآتية”.