IMLebanon

سامي الجميل لوزراء “التيار” و”القوات”: نريد أجوبة

 

اكد رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل في ذكرى اختطاف عضو المكتب السياسي في الحزب بطرس خوند، “اننا نخطو خطوة جديدة في نضال عمره 25 سنة”، مشيرا إلى “أن هذه المرحلة الجديدة من نضالنا من أجل استرداد شخص هو رمز بالنسبة للمقاومة اللبنانية وحزب الكتائب”.ا

الجميل اعتبر أن “بطرس خوند هو أب للمناضلين والمقاومين، زارهم على الجبهات وهدفه حماية لبنان وسيادته واستقلاله، مضيفا: “بطرس خوند شخص استثنائي نذر حياته من اجل بلده”.

وإذ أكد الجميل اننا فقدنا شخصا كان يدافع عن بلده والكل اشتاق إليه، سأل من حرقة قلب: “لماذا في لبنان هناك ناس أهم من آخرين وناس درجة ثانية وآخرون درجة أولى والدولة غير مستعدة للتفاوض في سبيلهم فيما هي مستعدة للدفاع عن ارهابيين وترحيلهم بباصات مكيفة”؟

وأضاف سائلا: “لماذا هناك مقاومة درجة أولى ومقاومة درجة ثانية؟ وكيف نبني ثقتنا ببعضنا البعض وهناك شعب بكامله على طول الـ10452 كلم مربع عنده 6000 شهيد والدولة لا تعترف بهم”، مشيرًا الى أن هناك معتقلين في السجون السورية والدولة حتى اللحظة لا تعترف بهم.

وتوجه الجميل الى من زاروا دمشق بالسؤال: “هل يهمكم مواطنون وتفتحون علاقات وتفاوضون وتنسّقون وأنتم لا تدرون بأن هناك اكثر من 330 لبنانيا في السجون السورية واللوائح موجودة عندكم”؟

وناشد الجميل من “وقف الى جانبنا إبان الوصاية السورية وطالب وزراء التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية الموجودين على طاولة وزراء يزورون النظام السوري باعطائنا حقنا وأجوبة للعائلة عن مصير خوند”.

وقال:”لسنا مستعدين لأن ننتظر 25 سنة اخرى واذا لديكم ذرة من الكرامة والاحترام واذا كنتم تعتبرون اننا جزء من المجتمع فمن حقنا الحصول على أجوبة” مشددا على ان الصيف والشتاء على سقف واحد لا يبني دولة ولا مجتمعا”.

وأضاف الجميل:”من لديه شهداء عليه ان يعرف قيمة استشهادهم ومن خسر الكثيرين عليه ان يفهم قهرنا فهل مطلوب ان نحول لبنان الى مزيد من الدكاكين العسكرية والعودة الى ايام الهريان والى بلد “كل مين ايدو الو”؟

وتوجه الى فرقاء السلطة بالقول:”ان بطرس خوند ناضل واختطف وضحى لبناء دولة تتربعون عليها ولولا تضحيات بطرس وامثاله انتم غير موجودين في دولة اسمها لبنان، احترموا بطرس خوند والمقاومة التي تخرّج منها”.

واكد الجميل ان الكتائب قررت ان تعمل في سبيل بناء دولة لهذا السبب لا نريد الا ان نسند الدولة للقيام بدورها.

واضاف: “كرفاق لبطرس نقول له اننا كل يوم نفكر بك وعائلتك عائلة ابطال يناضلون ليكونوا على مستوى تضحياتك ونحن مستمرون بالنضال في مدرسة بيار الجميل المؤسس والتمسك بالثوابت وعدم المساومة على كرامة الشعب اللبناني وحقوقه وعلى 10452 كلم مربع ونعدك اننا سنكمل وفاء لك ونقول لك اصمد حيث انت ونحن مستمرون بالنضال الى حين عودتك الينا”.

وشكر الجميل كل رفاق بطرس خوند الموجودين وطلب منهم الانضمام الى المنصة وقال:” اننا باقون كما كنا ومستعدون للدفاع عن البلد في اي لحظة ولا احد يراهن على التفرقة ومعا مستمرون يدا واحدة ليعود لبنان بلد العنفوان والكرامة” .