IMLebanon

“الكتائب”: تصعيد الجميل بعدما وصلت الامور الى مرحلة لم تعد تطاق

 

 

اكد مصدر كتائبي مسؤول لصحيفة «الديار» ان تصعيد رئيس «الكتائب» سامي الجميل اتى بعدما وصلت الامور الى مرحلة لم تعد تطاق بسبب تراكم الازمات وانتشار الفساد. ورأى ان هذا الواقع بات يتطلب معالجة جذرية على قاعدة استبدال هذه السلطة بسلطة اخرى تتحمل مسؤولياتها بعيداً عن منطق الصفقات السياسية او توزيع المغانم من خلال الامور الاقتصادية.

اما بالنسبة لطرح الرئيس بري فقد اعتبر المصدر نفسه انه من حيث المبدأ تؤيد الكتائب اجراء الانتخابات منذ العام 2013 كما ان تقريب الانتخابات ليس في محله لان الانتخابات تأخرت اربع سنوات. اما من ناحية التفاصيل فاكد المصدر الكتائبي على اجرائها في اسرع وقت ممكن، علما ان الكتائب ليست الجهة التي اقرت قانون الانتخابات، والذين اقروه واقاموا صفقة في ما بينهم، يعودون اليوم ويختلفون على التفاصيل ويتزاحمون في عملية اقفال الطريق على بعضهم واضاف انه بالتالي واذا كانت العملية جدية فاننا ندعمها اما اذا كانت مناورة لكسب الوقت فهذا يعني ان هناك مشكلة اساسية، ولكن قبل تقصير ولاية المجلس فليبادروا الى الدعوة الى الانتخابات الفرعية في كسروان وطرابلس، حتى اذا قصروا ولاية المجلس يتم صرف الانتخابات عنها، ومن يعجز عن اجراء انتخابات فرعية لا يستطيع اجراء انتخابات عامة.

واعتبر ان  الكتائب غير معنية بالجهة المستهدفة من طرح تقصير الولاية وبالخلافات بين اهل السلطة بل هي معنية بانتاج سلطة جديدة من خلال اجراء انتخابات ديموقراطية شفافة.