IMLebanon

هل يثأر الرياضي لمنتخب لبنان في آسيا؟… وهذا ما قاله وائل عرقجي بالفيديو لموقعنا!

تقرير خالد مجاعص

 غادر فريق الرياضي بطل لبنان في كرة السلّة إلى الصين ليل الثلاثاء 19 أيلول، للمشاركة في بطولة أندية الأبطال الآسيويّة والتي تستضيفها الصين ابتداء من 22 أيلول، بتشكيلته اللبنانيّة التي أحرز من خلالها الموسم الماضي لقب البطولة المحلّيّة، وجديدها انضمام لاعب ارتكاز منتخب لبنان إليها شارل تابت، إضافة إلى لاعبين أجنبيّين هما لاعب الارتكاز الأميركيّ كريس دانيلز نجم الحكمة السابق في الـ2014 ومواطنه كوينسي دوبي، أحد أبرز لاعبي بطولة الدوريّ الصينيّ وهدّافيها في السنوات السابقة.

الرياضي بنجومه الجدد الذين انضمّوا إلى رباعي المنارة الفتّاك نجم الفريق وائل عرقجي، كابتن الفريق جان عبد النور، قائد الخطوط الدفاعيّة والريباوند علي حيدر، إضافة إلى قّناص الثلاثيّات أمير سعود، سيكون حتماً القوّة الضاربة في البطولة لمحاولة تعويض خيبة منتخب لبنان في القارّة الآسيويّة بخروجه من البطولة قبل المرحلة النصف النهائيّة.

ويبقى السؤال: هل في إمكان الرياضي إحراز اللقب ولو في الصين؟

الجواب هو نعم، هناك إمكانيّة كبيرة للرياضي للمنافسة على اللقب، ولكن لن يكون المرشّح الوحيد كون فريق “شاينا كاشغار” مضيف البطولة وحامل اللقب سيكون المرشّح الأقوى كونه يلعب على أرضه وبين جمهوره، ويضّم في صفوفه نخبة من أبرز لاعبي المنتخب الصينيّ مطعّمين بالعملاق الأميركيّ أندريه بلاتشي أفضل لاعب ارتكاز على صعيد القارّة الآسيويّة في السنوات الأخيرة وزميله الأميركيّ داريوس أدامز هدّاف بطولة الصين في الموسم الماضي.

فالرياضي والفريق الصينيّ هما في المجموعة نفسها، التي تضّم أيضاً أبطال الدوري الإماراتيّ والتايوانيّ والهنديّ المغمورين، لذا سيكون لقاء الفريق اللبنانيّ والصينيّ هو لقاء صدارة المجموعة، والأهمّ لقاء الهروب من مواجهة بيتروشيمي بطل إيران في المباراة النصف النهائيّة.

فالفريق الإيرانيّ يضمّ 5 لاعبين من نجوم المنتخب الذين شاركوا في بطولة آسيا في كرة السلّة في لبنان، إضافة إلى لاعبين أجنبيّين هما الأقوى بين أجانب المسابقة، وهما العملاق السلوفينيّ ميرزا بيغيتش (متران و21 سم) صاحب السيرة الذاتيّة الذهبيّة، كونه لعب لسنوات مع فرق ريال مدريد، أولمبياكوس اليونانيّ وأبرز البطولات الأوروبّيّة. كما تعاقد الفريق الإيرانيّ أيضاً مع الهدّاف الأميركيّ ويلي وارين هدّاف بطولة الـ”سي بي إي “، وأحد أبرز الهدّافين في القارّة الآسيويّة.

يبقى أنّ موقع IMLebanon سيتابع ابتداء من انطلاق البطولة مباريات الرياضي، إضافة إلى أهمّ لحظات البطولة.