IMLebanon

دريان: الانتخابات ستجري

 

 

أشار مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الى “اننا مقبلون على استحقاق كبير يتمثل في اجراء انتخابات نيابية في الاشهر القليلة القادمة والسؤال الذي يطرحه المواطن الان: هل ستحصل الانتخابات النيابية ام لا؟”.

دريان، وفي رسالة وجهها الى اللبنانيين بمناسبة السنة الهجرية، قال: “الانتخابات النيابية ستجري، ولكن من الآن الى ان تجري ندعو الله ان تؤمن كل مستلزماتها وان تجري في أجواء من المحبة والتعاون والتلاقي بين القوى السياسية وفي أجواء هادئة وديموقراطية خالية من المشاكل والعقبات والعراقيل”، واضاف: “نأمل ان يتحمل  الجميع مسؤولياتهم في ما بعد الانتخابات على نحو يضمن المشاركة الفعلية لكل المكونات الفاعلة في المجتمع اللبناني وما نراه مناسبا لبناء الوطن هو تعزيز العمل المؤسساتي ودعم مؤسساتنا الرسمية والعسكرية ليبقى الوطن قويا بجيشه ووحدة شعبه”.

واعتبر ان “التشكيك والتردد في مواجهة استحقاق الانتخابات النيابية لا يفيد الوطن بشيء فمنذ انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة “اعادة الثقة” الى اليوم قد تحقق الكثير من الانجازات السياسية والاجتماعية والعسكرية البناءة التي تبشرنا بمستقبل واعد وبأمل ان الانتخابات ستجري وبأن هذا الاستتحقاق الديموقراطي سيكون لمصلحة المواطنين وسيشكل نقطة تحول لفتح صفحة جديد على مستوى اعادة بناء الدولة ومؤسساتها”.

هذا وأكد مفتي الجمهورية ان لبنان ولا سيما حدوده لم ولن يسقط في فخّ المؤامرة وقد أثبت جيشنا الوطني أنه قادر على دحر الارهاب وسيبقى لبنان مرفوع الرأس رغم العدوان الاسرائيلي والارهاب الذي مورس على أبنائنا في المؤسسة العسكرية واليوم الجيش مطالب بأن يبقى على استعداد تام لمواجهة العدو الاسرائيلي.

وشدد على ضرورة الاعتماد على الجيش الوطني والتضامن معه والثقة به، لافتا الى ان التضامن الوطني والمصلحة الوطنية هما أمران ضروريان للسلام الوطني وللحريات وحكم القانون.

واضاف: “على كل واحد منا أن يعمل ويناضل بحيث يبقى عزيزا وكريما وحرا ومواطنا صالحا في وطنه وكي يكون كذلك ينبغي أن يتمتع الوطن بالاستقرار وبالجيش الوطني القوي الذي يحفظ الوطن”.