IMLebanon

بقرادونيان: قار المجلس الدستوري “ثوري”!

 

أكد النائب آغوب بقرادونيان “ان حزب الطاشناق صوت للسلسلة الا انه تغيب عن الجلسة التي اقرت فيها الضرائب”، مذكرا بموقف الحزب الواضح والداعي الى التركيز على الضريبة التصاعدية والابتعاد عن الازدواجية الضريبية”.

واذ وصف بقرادونيان في حديث الى اذاعة “صوت لبنان – 93,3” قرار المجلس الدستوري بالثوري، لفت الى “ان الدولة بامكانها تأمين مبالغ التمويل من الاحتياط لمدة معينة على ان يجتمع خلالها مجلس النواب لدرس الموازنة وايجاد المطارح الضريبية لتمويلها، بعد ان يفرض المجلس مدة زمنية على الحكومة لقطع الحساب عن السنة الماضية”.

وقال: “فرضنا على انفسنا قانونا انتخابيا غير مقتنعين به”، لافتا الى “ان النسبية من الانظمة المتطورة والحديثة ولكن لدول غير طائفية ويقوم نظامها على الحزب السياسي والوطني الجامع، في وقت نرى في لبنان انقساما على بعض الثوابت، ونقوم بعملية تدوير الزوايا لتطبيق القانون الانتخابي العتيد”.

وشدد على “ضرورة اجراء الانتخابات النيابية في موعدها”، لافتا الى انه “في ظل الصعوبة لدى المواطن العادي لاجراء معاملاته بالنسبة للبطاقة البيومترية والتسجيل المسبق، فان الانتخاب على اساس الهوية او جواز السفر افضل من تأجيل جديد للاستحقاق”.

ورأى بقرادونيان “ان مشروع قرار الرئيس نبيه بري لجهة تقديم موعد الانتخابات جاء لتحفيز القوى السياسية على اجرائها في موعدها ومنع اي تأجيل مفترض”، مشيرا الى انه “من المبكر الكشف عن اسماء مرشحي الحزب او عن التحالفات المرتقبة في المناطق”، موضحا من جهة اخرى “ان الطاشناق عمل على نقل المقعد الانجيلي من دائرة بيروت الاولى الى الثانية الا انه فشل بذلك”.