IMLebanon

البطريرك العبسي: القاع لم ولن تخاف!

 

أكد البطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي من القاع أن الكنيسة كانت وما زالت متضامنة مع اهالي القاع ومع ذوي الشهداء الذين سقطوا

وقال: “القاع هي البلدة من بين البلدات الروم الكاثوليك التي امتحنت كثيرا وقدمت عددا كبيرا من الشهداء حين كان الوطن في خطر وكان في حاجة الى من يدافع عنه، فوقف اهل القاع الى جانب الجيش، فاصبحت رمزا في الشهادة وفي الدفاع عن لبنان وعن الحق وعن الحرية والكرامة”.

وأضاف: “الكنيسة لا ينبغي ان تنسى كما الوطن من ضحى بحياته ونحن هنا لنؤكد ذلك ونعبر عنه بالصلاة وبالصمت ولنعلن اننا لا نخاف ولن نخاف ما دام لنا رجال مثل شهداء القاع. نحن اليوم في بداية عهدنا اخذنا على عاتقنا واتينا لكي نستمد منكم ومن اولادنا الشهداء ومن ذويهم عزما وثباتا ونعدكم باننا سنتابع المسيرة الى مستقبل زاهر”.

وتابع: “بالرغم من كل الصعاب والعقبات نحن متمسكون بالرجاء وبيسوع المسيح الذي هو رجاؤنا الذي وعدنا بالحياة لا بالموت وثبت وعده بقيامته من بين الأموات وأتمنى ان تقوم القاع من الوضع الذي هي فيه وبتضامننا ان نبني هذه البلدة  ليكون الانسان في القاع مثل غيره في كل بقعة من بقاع لبنان”.

وكان رئيس البلدية بشير مطر سلّم مفتاح البلدة إلى البطريرك العبسي.