IMLebanon

إنطلاقة صاروخية للرياضي في بطولة آسيا في الصين

تقرير خالد مجاعص

ما تمنّاه محبو نادي الرياضي بطل لبنان بكرة السلة حصل اليوم في انطلاق مشوار ابناء المنارة في بطولة الأندية الأسيوية بكرة السلة التي تستضيفها الصين ويشارك فيها الرياضي عن لبنان.

فقد اكتسح الفريق الأصفر في انطلاقته الصاروخية بعد ظهر اليوم ضحيته فريق الأهلي بطل الأمارات بنتيجة كاسحة  116 -55 ،نتيجة اظهرت بما لا شك فيه أن الرياضي لم يأت الى الصين بهدف المشاركة و حسب ،وانما بهدف محاولة احراز لقب اسيا للأندية الأبطال والثأر لخسارة لمنتخب لبنان لقب امم اسيا في بطولة اسيا في بيروت في شهر آب الماضي وخروجه من الدور الربع النهائي .

فضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للأندية التي تستضيفها مدينة تشانغزو الصينية في الفترة الممتدة من 22 الى 30 أيلول الحالي، وفي المباراة الأولى لنادي الرياضي بيروت، إستطاع الفريق اللبناني من تحقيق الفوز على حساب نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي بنتيجة كبيرة جدا 116-55 وبفارق 61 نقطة ليرّد بقوة على الأنطلاقة القوية  لكل من بطل الصين وبطل ايران.

وقد برهن فريق الرياضي عن اداء جماعي رائع و فورة هجومية  متناسقة من خلال قوته الضاربة في الأرتكاز مع الثنائي  الأميركي كريس دانييلز مع  19 نقطة 12 ريباوند و علي حيدر مع  17 نقطة 10 ريباوند .

ومن خارج القوس تفوق الرياضي من خلال صانع العابه وائل عرقجي مع 15 نقطة و 8 اسيست والى جيدة سجل بخلالها 10 نقاط منها ثلاثيتين ناجحتين من 3 محاولات وكذلك أمير سعود مع 10 نقاط ايضا.

فالرياضي كانت ارقامه اكثر من ممتازة مع مجموع 47 ريباوند و 30 اسيست و 14 ستيل(سرقة كرة ) مقابل مباراة متواضعة جدا لنادي الأهلي الأماراتي الذي غاب عن تشكيلته العنصر الأجنبي فكانت ارقامه سلبية مع  24 ريباوند 10 اسيست  و 23 تورن اوفر .

ويلتقي الرياضي في مباراته الثانية غدا الفريق التايواني(الذي يضم بصفوفه لاعب محترف طوله مترين فاصل 23 سنتم )و الذي خسر امام  الفريق الصيني بفارق 6 نقاط فقط 100-94 .

September 23, 2017 07:09 PM