IMLebanon

وزارة الصحة: “انطرونا يوم الأحد 8 تشرين الأول”! (بالفيديو)

يتصدر مرض سرطان الثدي قائمة الأمراض السرطانية في لبنان، حيث يشكل 35 الى 40 في المئة من حالات السرطان عند السيدات، اي نحو 1800 حالة جديدة كل سنة، إلا ان تشخيص المرض باكراً وتطويقه ومعالجته ساهم في نجاح العديد من الحالات، الأمر الذي يدفع جامعات عدة على غرار الجامعة الأميركية ومراكز السرطان إلى تنظيم حملات توعية تساهم في زيادة الوعي الصحي، والتي بحسب الأحصائيات تشير الى تخفيض نسبة المراحل المتقدمة من 70% الى 35%.

كما أن آخر الدراسات تشير الى أن نسبة الشفاء في الحالات المبكرة تتجاوز 90 في المئة، بغض النظر عن نتيجة المعالجات، التي تتراوح بين استئصال كامل للثدي أو عدمه.

وانطلاقاً من حرصها على سلامة وصحة المواطن في لبنان، تنظم وزارة الصحة حملة توعية للنساء بشأن مرض سرطان الثدي، وذلك للاضاءة على تطورات تشخيص سرطان الثدي والعلاجات وتطبيقها وتحديثها.

وقد أعلنت وزارة الصحة عن الحملة في إعلان مصوّر يشترك فيه وزير الصحة غسان حاصباني شخصياً حيث يؤكد أن المعركة مستمرة ضد هذا المرض الخبيث الذي يهدد نصف الشعب اللبناني، معلناً عن لقاء سيعقد لهذه الغاية يوم الاحد 8 تشرين الاول الساعة 11 صباحاً في المدينة الرياضية في بيروت.