IMLebanon

الرياضي يُسقط التنين الصيني حامل اللقب ويسجل انتصاره الرابع في آسيا

 

تقرير خالد مجاعص

اثبت نادي الرياضي (اول المتأهلين الى الدور الربع النهائي) بما لا شك فيه انه الأفضل بين الأندية الأسيوية على الأقل مع نهاية المرحلة الأولى وهي مرحلة المجموعات في بطولة الأندية الأسيوية في كرة السلة. فقد فاز الرياضي بطل لبنان على فريق شاينا كاشغار  مضيف البطولة وحامل اللقب بنتيجة 103-73 ليتأهل فريق المنارة الى المرحلة الربع النهائية من البطولة الأسيوية ضامناً المركز الأول في ترتيب فرق المجموعة الثانية، والأهم من دون ان يتلقى في طريقه اي خسارة.

وقد تابع الفريق الأصفر انطلاقته الصاروخية بعد ظهر اليوم واضاف ضحية جديدة الى سلّة ضحاياه و هو شاينا كاشغار بطل اسيا بنتيجة 103-73 بفارق 30 نقطة. فالفارق الكبير في النقاط لم يتوقعه أحد حتى  اكثر المتفاءلين من الجمهور اللبناني. وقد أكّدت نتيجة المباراة ان الرياضي وضع هذا الموسم نِصب عينيه اهداء لبنان لقب اسيا للأندية لتعويض سقوط منتخب الأرز في بطولة آسيا للمنتخبات.

فضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للأندية التي تستضيفها مدينة تشانغزو الصينية في الفترة الممتدة من 22 الى 30 أيلول الحالي، وفي المباراة الأخيرة من دور المجموعات حسم ابناء المنارة المركز الأول للمجموعة بتسجيلهم اربع انتصارات في اربع مبارايات. وقد إستطاع الفريق اللبناني من تحقيق الفوز على حساب الفريق الأقوى الفريق الصيني الذي استعان للمرة الأولى في البطولة بعملاقه الأميركي اندريه بلاتشي انما على مدى اربع دقائق من المباراة ليبقى السؤال هل ان الصين انهارت امام ابناء المنارة ام ان لحامل اللقب حسابات اخرى وهي تفادي مواجهة بتروشيمي الأيراني في الدور النصف النهائي.

وقد اظهر  فريق الرياضي عن تجانس كبير بين لاعبيه عن المسافات والمراكز كافة. فمن الناحية الدفاعية، قدم الرياضي مباراة مثالية خاصة مع شلّه لقدرات الفريق الصيني تحت السلة من خلال سيطرة  الثلاثي شارل تابت بطل المباراة دفاعيا بتسجيله 14 ريباوند الى جانب  كريس دانييلز و علي حيدر على الريباوند مع مجموع 50 ريباوند للرياضي. وكان مفتاح الفوز للفريق الأصفر هجومياً هو الثلاثي علي حيدر مع 23 نقطة و كوينسي دوبي 19نقطة و 5 تمريرات حاسمة و موزع العاب الرياضي و نجم الفريق وائل عرقجي مع 17  نقطة و 5 تمريرات حاسمة.

وسيلتقي فريق الرياضي في الدور ربع النهائي من البطولة فريق سرية رام الله الفلسطيني الذي احتل المركز الرابع في المجموعة الأولى.