IMLebanon

دول تعلق جميع رحلاتها الجوية الى إقليم كردستان!

 

 

اعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، أنها ستعلق رحلاتها الجوية بين عمان وكل من مدينتي أربيل والسليمانية شمال العراق اعتبارا من الساعة السادسة مساء يوم الجمعة المقبل.

الشركة اضافت في بيان صحافي، أن قرار تعليق الرحلات الجوية جاء بناء على التعميم الذي وجهته السلطات العراقية إلى كافة شركات الطيران العاملة إلى أربيل والسليمانية وتضمن الطلب منها وقف تشغيل جميع الرحلات الجوية إلى هاتين المدينتين بدءا من التاريخ المذكور وحتى إشعار آخر.

وأوضح البيان أن الملكية الأردنية تشغل أسبوعياً 10 رحلات جوية إلى أربيل و3 رحلات إلى السليمانية، فيما تشغل 15 رحلة إلى بغداد و6 رحلات أسبوعياً إلى البصرة.

كذلك اعلنت شركة “فلاي دبي” للطيران أنها ستعلق بصفة موقتة رحلاتها إلى أربيل استجابة لمطلب الحكومة العراقية في أعقاب الاستفتاء الذي أجراه الأكراد في شمال العراق.

وقال متحدث باسم الشركة التي مقرها دبي إن الرحلات سيجري تعليقها بدءا من 30 أيلول.

الى ذلك قالت القنصلية التركية في بيان لها، إن تركيا ستعلق الرحلات إلى مدينتي أربيل والسليمانية في شمال العراق اعتبارا من الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة ردا على استفتاء الأكراد على الانفصال الذي أجري في وقت سابق هذا الأسبوع.

وفور صدور البيان تراجعت أسهم الخطوط الجوية التركية 4.7 % بينما تراجعت أسهم شركة بيغاسوس للرحلات المنخفضة التكاليف 2.9%   .

كما اعلنت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها الجوية إلى أربيل اعتبارا من الجمعة بطلب من الحكومة العراقية.

وكانت  شركة طيران الشرق الوسط الـMEA عن “تعليق رحلاتها من اربيل واليها ابتداء من نهار الجمعة المقبل بحيث ستكون الرحلة الأخيرة للشركة إلى هناك، بعدما أصدرت السلطات العراقية قرار وقف الرحلات إلى مطار اربيل”.