IMLebanon

الرياضي بفضل “أميرِه” الى نصف نهائي بطولة آسيا لمواجهة بيتروشيم الأيراني

 

تقرير خالد مجاعص

حقّق نادي الرياضي فوزًا غالي جدا له ولكرة السلة اللبنانية بتأهله الى نصف نهائي بطولة الأندية الأسيوية بكرة السلة بعد اجتيازه السهل عقبة بطل الهند نادي مونو فامباير بنتيجة 110-73 .

فقد تابع الرياضي شقّ طريقه الى المربع الذهبي بثبات ومن دون اي معاناة، كيف لا، وبعد آداء رائع من قناص الثلاثيات أمير سعود الذي سجل للرياضي في هذا اللقاء 30 نقطة منها 6 ثلاثيات ناجحة من عشر محاولات فقط بنسبة رائعة هي 60 بالمئة من النجاح.

فمن خلال ثلاثيات امير سعود، سيطر بطل لبنان على بطل الهند في جميع المراكز على ارض الملعب ومن كافة المسافات القريبة كما، فبالإضافة لتألق امير سعود قدم الثنائي وائل عرقجي وكوينسي دوبي مباراة كبيرة، فسجل “العرقجي” 19 نقطة لأبناء المنارة وكوينسي دوبي 22 نقطة، ليحسم الرياضي المباراة هجوميا من دون صعوبة تذكر.

ومع تألق الرياضي الهجومي بتسجيله 110 نقاط في سلة خصمه، كان ابناء المنارة اصحاب كلمة الفصل دفاعاً ايضاً من خلال الثنائي (القاتل) علي حيدر مع 10 نقاط و13 ريباوند، كريس دانييلز 11 نقطة و7 ريباوند و 3 بلوك شات.

وبهذا الفوز يلتقي الرياضي  يوم الجمعة  في مباراة نصف نهائية نارية فريق بيتروشيم بطل ايران الفائز على بطل تايوان بنتيجة 97-80 والذي يضّم بصفوفه 5 لاعبين من المنتخب الأيراني بالأضافة للهداف الأميركي ويلي وارن صاحب الـ31 نقطة واللاعب الأخطر في البطولة.