IMLebanon

الحريري: توصلنا إلى مشروع قانون يتضمن التعديلات الضريبية

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ان الحكومة مصممة على تنفيذ قانون سلسلة الرتب والرواتب لأنها مؤتمنة على تنفيذ القوانين الصادرة عن مجلس النواب، وقال: “توصلنا إلى مشروع قانون معجل مكرر يتضمن التعديلات الضريبية اللازمة وإلى صيغة لقطع الحساب تمكننا من إقرار الموازنة وسيتم ارساله الى مجلس النواب لتأمين التعديلات الضريبية التي هي موجودة من ضمن القانون، واشار الى ان الحكومة أخذت بملاحظات المجلس الدستوري.

الحريري شدد بعد انتهاء الجلسة الاستثنائية المخصصة لبحث موضوعي قانون الضرائب وسلسلسة الرتب والرواتب في السراي الحكومي، على ان مجلس الوزراء متضامن وأخذ القرارات اللازمة، لافتًا الى ان مجلس النواب سيقوم بالأمر نفسه.

وتابع: “لو لم يكن هناك توافق سياسي لما توصلنا لحل وهذا التوافق يؤسس لكيفية وضع مصالح الموطنين قبل مصالح الأحزاب والحفاظ على الوضع المالي”، مؤكدًا ان الإيرادات ستؤمن.

واضاف: “يكفي تشكيكا بالحكومة ونحن جديون بالمحافظة على مالية الدولة والاستقرار المالي وكنت أتمنى أن لا تحصل التظاهرات لان هذه الحكومة حكومة ثقة تريد إنجاز السلسلة وما قمنا به هو لكل اللبنانيين ليس لإرضاء إدارات الدولة على حساب المواطنين”

واكد رئيس الحكومة أنه متحالف مع الرئيسين ميشال عون ونبيه بري ومع كل القوى السياسية المتواجدة في هذه الحكومة، مشددًا على انهم يريدون اعطاء الناس حقها والمحافظة على لقمة عيش اللبناني”.

وعن موضوع قطع الحساب، قال: “هناك وضع خاص في ما يتعلق بقطع الحساب يجب ان يكون في اطار الدستور ولكن عدم وجود الموازنة هو ايضا مخالف للدستور”.

وعن العلاقة مع سوريا ولقاء وزير الخارجية جبران باسيل بنظيره السوري وليد المعلم، قال: ” انني غير مستعد للتعامل مع النظام السوري لا من قريب ولا من بعيد وكنت واضحًا في هذه الموضوع منذ تكليفي رئيسًا للحكومة، مؤكدًا ان هناك خلافًا سياسيًا في هذه الموضوع، واوضح انه لم يكن موافقًا على لقاء باسيل – المعلم”.

 

أخبار ذات صلة

المدارس الاثنين… والرواتب اليوم!

الحريري: بالتوافق ننقذ البلد من أزمة