IMLebanon

الجراح: لقطع العلاقات الديبلوماسية مع سوريا

 

 

 

 

أكد وزير الاتصالات جمال الجراح أن مجلس الوزراء تجنب النقاش بموضوع لقاء وزير الخارجية جبران باسيل بنظيره السوري وليد المعلم لأنه موضوع خلاف منذ البداية، وقال: “موقفنا ككتلة المستقبل طبيعي وواضح”.

الجراح، وفي مقابلة ضمن برنامج كلام الناس عبر الـlbci قال: “يجب قطع العلاقات الديبلوماسية مع سوريا الى ان يوقف هذا النظام الاعتداء علينا”، مضيفا “النازحون السوريون هربوا من الموت واليوم من الصعب اقناعهم بالعودة الى الموت”.

وسأل الجراح: “هل ممكن أن تُرسم خطة لعودة النازحين السوريين مع نظام هجّرهم وقتلهم؟” وإعتبر ان أي اعتداء على الجيش هو جريمة وعلى المؤسسة العسكرية أن تحقق العدالة من خلال المحكمة العسكرية إذ بعض الجرائم غير متجانسة.

وردا على سؤال عما إذا كان “الأسير يستحق الإعدام، قال: “القضاء يقرر”.

ورأى الجراح ان السعودية كانت دائما مع الوفاق بين اللبنانيين وهي أيّدت خط 14 اذار في السابق ولكنها ليست اليوم في صدد اعادة الاصطفاف الى لبنان.

وعن ملف الانترنت، قال: “طلبنا سلفة خزينة بقيمة 225 مليار ليرة لمشروع مقدم في الموازنة والحل الجذري لموضوع الانترنت هو اللجوء الى مشروع الـFTTC”، مضيفا “سلفة الخزينة ليست مخالفة للقانون وفي حال لم يوافق مجلس الوزراء على إقرارها فلا يمكننا أن نعد الناس بإنترنت جيّدة”.