IMLebanon

الرياشي: التفاوض مع النظام السوري لزوم ما لا يلزم

 

 

شدد وزير الإعلام ملحم الرياشي أن أي سلسلة من دون ضريبة يعني انهيار اقتصادي في لبنان، لافتا إلى أنه من غير الممكن أن تُدفع السلسلة من دون مداخيل.

وعن سلفة وزارة الاتصالات، أوضح أن القوات اللبنانية تحفّظت عليها لأن الأسباب التي تقدم بها الوزير غير مقنعة، مشيرا الى ان القوات لديها موجة إصلاح في الدولة اللبنانية.

وتطرق الرياشي في حديث للـLBCI  ضمن برنامج “نهاركم سعيد” الى الإنتخابات النيابية، قائلا “إذا كانت الطبقة السياسية فاسدة فعلى المواطن إزالتها أو تغيير من لم يمثله وذلك في صناديق الإقتراع لانها من مسؤوليته”.

وفي سياق متصل، كشف أنهم طلبوا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في البدء تشكيل حكومة غير توافقية ولكن لم يوافق أحد، موضحا أن طلبهم كان بناءً على ان المعارضة هي نبض الشعب ولكن للأسف في لبنان ينظر الى المعارضة وكأنها تحاول إلغاءنا.

وفي ما يتعلق بموضوع عودة النازحين السوريين، رفض الرياشي إعطاء الشرعية للنظام السوري من خلال عملية عودة النازحين، قائلا “التفاوض مع النظام غير مفيد ولن نعطي شرعية له والتفاوض في ملف عودة النازحين يتم من خلال الأمم المتحدة”.

وأكد الرياشي ان التفاوض مع النظام السوري لزوم ما لا يلزم، معتبرا أن عودة النازحين يجب ان تكون تحت إشراف وحماية الأمم المتحدة عبر إقامة مخيمات على الحدود وإدخالهم الى الأراضي السورية.

وعن المصالحة بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر”، اكد الرياشي ان المصالحة حققت الكثير من الأمور، ولكن اليوم هناك تجربة بين مكوّنين سياسيين لديهما مقاربتان مختلفتان في ادارة الحكم.