IMLebanon

حاصباني يفتتح قسم الرعاية الصحية للطوارىء في مطار بيروت

إفتتح نائب رئيس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني اليوم قسم الرعاية الصحية للطوارىء في مركز وزارة الصحة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الذي تم تجهيزه بمعدات جديدة حديثة للعمل الى جانب مركز الحجر الصحي الذي تحرص وزارة الصحة على جهوزيتها الدائمة.

وتحدث حاصباني فقال: “نحن في مطار بيروت من اجل افتتاح مركز للعناية الصحية داخل المطار اضافي لمركز الحجر الصحي الذي وسعنا نطاق عمله ليكون مركزا للعناية بالحالات الطارئة التي يمكن ان تحصل ضمن حرم المطار، فأضيفت اجهزة للعناية والحالات الصغيرة التي تستلزم انتباها سريعا قبل وصول سيارة الاسعاف الى المطار، وهذا الامر يعالج الحالات الطارئة بين المسافرين او الزائرين في المطار”.

وأضاف: “لقد عززنا القوى البشرية والتقنية للمركز من خلال اضافة معدات لها علاقة بالعناية والانعاش حديثة أيضا والادوية التي يمكن ان تعالج المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة او مشاكل صحية”.

وتابع: “لقد تم أيضا تجهيز المركز بأجهزة للكشف على الحوامل والجنين لتبيان حاله وحال الام اذا كان بامكانها السفر أو ان هناك أي شك بالنسبة لحالها، وكلها معدات جديدة وحديثة”.

واشار الى ان “المركز يقدم كعادته اللقاحات للمسافرين الى البلدان الافريقية والاستوائية وايضاً الرقابة على القادمين من وجهات فيها اوبئة او انذارات بخصوص الاوبئة”.

وعن عمل هذا المركز، قال حاصباني: “ان وقع موقع المركز يسمح له خدمة المسافرين وايضا زائري المطار ضمن حرم المطار وايضاً على مداخل المطار وايّ شخص في حرم المطار يحتاج الى عناية او حال طوارىء تستدعي الاهتمام فيها المركز يمكنه الاهتمام بهم وهو يعمل لمدة 24 ساعة متواصلة”.

إشارة الى ان حركة الركاب في المطار هي في تزايد مستمر حيث بلغ مجموع الركاب خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري حوالي ستة ملايين ونصف مليون راكب ويتوقع ان تسجل الاشهر الثلاثة المتبقية من العام الجاري المزيد من هذا الارتفاع.

ويضم المركز 16 شخصا من بينهم 6 اطباء، ويقدم حوالي 5000 لقاح في السنة تتراوح بين حمى ، صفراء، سحايا، بالاضافة الى لقاحات الحجاج في موسم الحج والعمرة.