IMLebanon

وضع حجر الاساس للمبنى الاخضر للميدل ايست

 

رعى وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وضع حجر الاساس لـ “المبنى الاخضر” للادارة العامة لشركة طيران الشرق الاوسط “الميدل ايست”، في حضور رئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت و اعضاء مجلس الادارة ، المدير العام للطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين، رئيس المطار المهندس فادي الحسن، مدير المطارات المهندس ابراهيم ابو عليوي، نائب رئيس المطار المهندس يوسف طنوس، قائد جهاز امن المطار العميد جورج ضومط، مدير مكتب وزير الاشغال شكيب خوري، رئيس شركة “خطيب وعلمي” و رئيس شركة “أبنية”، ورئيس مصرف IBL، رئيس مصلحة الجمارك في المطار سامر ضيا، ، رؤساء الوحدات الادارية والتقنية والامنية في المطار و عدد كبير من موظفي الشركة.

بعد النشيد الوطني، وضع فنيانوس والحوت حجر الاساس للمبنى الاخضر، ثم كانت كلمة ترحيب من مديرة العلاقات العامة في “الميدل ايست” ريما مكاوي التي وصفت “هذا النهار بأنه مميز”.

وألقى الحوت كلمة رحب في مستهلها بالوزير فنيانوس، واعضاء مجلس الادارة وكل من اشرف وخطط لهذا المشروع: شركة “خطيب وعلمي” ومنفذ المشروع – شركة “أبنية” وممول المشروع بنك IBL، وقال: “اليوم الجميع موجود  الطيران المدني، جهاز امن المطار وكل عائلة “الميدل ايست” لمشاهدة بناء هذا المدماك المدماك الجديد في مسيرة هذه الشركة الوطنية التي اصبحت موضع فخر اللبنانيين جميعا”.

واضاف: “ان هذا  المبنى الاخضر يضم مكاتب الادارة العامة والادارة الجوية ومركز المعلوماتية ومساكن للمتدربين والمؤتمرين الذين سيأتون الى مركز التدريب والذي سيفتتح مطلع شهر تشرين الثاني المقبل”.

وقال: “ان شركة طيران الشرق الاوسط التزمت دعم البيئة في لبنان انطلاقا من حملات التشجير التي بدأناها منذ أعوام وتم تشجير اكثر من مئة الف شجرة في مختلف المناطق اللبنانية”.

ولفت الى ان “وضع هذا المشروع اليوم هو من ضمن المخطط التوجيهي للشركة”، وان الشركة محظوظة بمجيء شخص كالوزير يوسف فنيانوس وزيرا للاشغال والذي يمثل حبا خاصا للشركة الوطنية، ووصف الحوت الوزير فينيانوس بأنه “رجل مقدام فتجتمع معه وتنهي وكلامه ينفذ وهذا ما اصبح نادرا في هذه الايام”.

وتوجه الى وزير الاشغال: “معالي الوزير، تضع اليوم مدماكا جديدا في مسيرة تطوير الشركة، ونحن نشكرك على كل التعاون الذي قمت به منذ توليك وزارة الاشغال، وحقيقة لم يكن متوقعا”.

وشكر  الحوت “كل من عمل على إنجاح هذا المشروع وخصوصا عائلة “الميدل ايست” والذين يشاهدون تطور لشركتهم”، مختتماً: “ان هذه الواحة في هذا المحيط وهذا النجاح في هذا الزمن نفتخر بهما وكذلك نفتخر بالوزير”.

بدوره رحب فنيانوس بالجميع وبارك وضع حجر الاساس لمبنى الادارة العامة، كما بارك لرئيس مجلس الادارة محمد الحوت واعضاء المجلس ولكل العاملين في شركة طيران الشرق الاوسط الذين شكلوا أسرة هذه العائلة الوطنية اللبنانية الكبيرة المتحدة والموحدة والناشطة والقوية التي ادت الى نجاح هذه الشركة التي اسميها ام المؤسسات الوطنية”.

وتجدر الاشارة الى ان المبنى يضم دوائر الادارة العامة للشركة وادارة العمليات الجوية ومركز المعلوماتية ومساكن للمتدربين والمؤتمرين.

مساحة العقار 9522 متر مربع

المساحة الكلية للبناء  46204 متر مربع

مساحة البناء فوق الارض  18506 متر مربع

عدد الطوابق فوق الطريق  4

مساحة المكاتب  14537 متر مربع

مساحة مساكن المتدربين والمؤتمرين 3970   متر مربع

عدد غرف المنامة 49

مساحة البناء تحت الارض 27698 متر مربع

عدد الطوابق تحت الارض   4

10  عدد مواقف السيارات  468

الدراسات والاشراف: خطيب وعلمي

المتعهد: شركة أبنية

التمويل: بنك انتركونتيننتال لبنان (IBL)

مدة المشروع: 24 شهرا