IMLebanon

فيري: أنا فخور برفع العلم الإسباني بجانب العلم اللبناني في الجرود

حيا السفير الاسباني في لبنان خوسيه ماريا فيري “لبنان وشعبه للتقدم الكبير الذي حققه مع انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للبلاد واختيار الرئيس سعد الحريري رئيساً للوزراء واقرار قانون للانتخابات البرلمانية، مما ساهم في عودة الامور الى طبيعتها وازدهار الاقتصاد وتطوره”.

فيري، وخلال حفل استقبال اقامه لمناسبة العيد الوطني لبلاده، في قصر شهاب في الحدت، نوه بـ”دور الجيش اللبناني في مقاومة الإرهاب ولاسيما في المعركة الأخيرة في الجرود”، وقال: “يزيد فخري وتأثري عندما رفع العلم الاسباني بالقرب من العلم اللبناني بعد انتهاء المعركة في عرسال. ولا بد من التقدير لدور الحكومة الذي تسعى من خلاله الى ترسيخ السلم الأهلي والحفاظ على التنوع الذي يميز لبنان”.

واضاف: “احيي الجهود التي تبذلها الكتيبة الإسبانية العاملة في اطار قوات الطوارىء الدولية في الجنوب والتي تسهم في حفظ السلام وتدعم الشعب في المنطقة. ولا بد من الاشارة الى العمل الذي تبذله السفارة في لبنان والذي يشمل عدة مستويات لاسيما لناحية تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي بين البلدين، ومما لا شك فيه انّ هذا التعاون انعكس ايجاباً”.

وتابع فيري: “لقد ازداد عدد اللبنانيين الذين يزورون اسبانيا سنوياً خصوصاً وانّ هناك تقارباً بين مجتمعينا وعاداتنا، وبموجب عمل إسبانيا ضمن الاتحاد الاوروبي سنعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والمصرفي للخروج من الازمة الاقتصادية العالمية، اضافة الى السعي لاحترام القوانين والحفاظ على حرية وكرامة الانسان في كل البلدان”.