IMLebanon

هجوم عنيف من زهرا على باسيل

شنّ عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا هجوماً عنيفاً على وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من دون أن يسميه، على خلفية مواقفه الاخيرة من مصالحة الجبل، فقال: “عقدنا الوطني قائم على اسس ليس مقبولاً العبث بها عند كل محطة في تاريخ البلد، ومن دون التعلم من التاريخ لا يمكن بناء المستقبل، ولا يجوز نبش التاريخ من اجل تسجيل اسم في هذا التاريخ”.

زهرا، وخلال جلسة مناقشة مشروع الموازنة في مجلس النواب، تطرق الى مصالحة الجبل، فقال: “محطات بحجم التاريخ وكباره على رأسهم البطريرك صفير لا نقبل ان تكون محل جدال ونقاش وان تكون موضع تشكيك ونرفض المس بها”، وأضاف: “مشروعنا كمسيحيين هو الدولة وليس حصتنا في الدولة”، لافتاً الى أنّ “المسؤولية الوطنية والحرص على كرامة لبنان يكون بأن لا نصل الى حد المفاخرة بعنصريتنا”.

ودعا زهرا الى “أن نحسم امرنا كلبنانيين حكومة ومؤسسات ونعود الى ضميرنا والتزامنا الوطني ونتعظ من التاريخ”، مشدّداً على أنّ “مشاريع الغلبة في لبنان هي مشاريع فتنة دائمة”.

وعن الموازنة، قال زهرا: “اؤيد التوصيات التي اصدرتها لجنة المال والموازنة ولاسيما لناحية الانفاق، ونناقش موازنة بعدما صُرفت ونحن نجيز للحكومة ما اجازته لنفسها من دون استئذان”.