IMLebanon

عون: لتعزيز العلاقات مع ايران

أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حرص لبنان على تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتطويرها في المجالات كافة، منوّها بالدعم الذي تقدمه ايران للبنان في المحافل الاقليمية والدولية.

عون، وخلال استقباله المدير العام لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور عبد العلي علي عسكري في حضور السفير الايراني في بيروت محمد فتحعلي واعضاء الوفد المرافق، تمنى ان تسفر المساعي التي تبذلها ايران للوصول الى حل سياسي للازمة السورية عن نتائج ايجابية لان ذلك يساعد في انهاء معاناة النازحين السوريين الى لبنان ويسهل عودتهم الى وطنهم ويخفف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والامنية التي خلّفتها موجة نزوحهم الى لبنان.

من جهته، نقل المسؤول الايراني الى الرئيس عون تحيات مرشد الثورة الايرانية السيد علي خامنئي ورئيس الجمهورية الشيخ حسن روحاني وتمنياتهما للبنان بالمزيد من التقدم والازدهار والرخاء مجدداً الدعوة التي كان وجهها الرئيس روحاني للرئيس عون لزيارة طهران، وقد وعد رئيس الجمهورية بتلبيتها على ان يحدد موعدها عبر القنوات الديبلوماسية.

هذا ونوّه عسكري بمواقف الرئيس عون والسياسة الحكيمة التي ينتهجها والتقدم الذي حققه لبنان خلال السنة التي مرت على ولايته الرئاسية. وجدد المسؤول الايراني وقوف بلاده الى جانب لبنان ورغبتها في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين، مهنئا بتحرير جرود لبنان من التنظيمات الارهابية.

واطلع عسكري الرئيس عون على عمل مؤسسة الاذاعة والتلفزيون لافتا الى انها تشرف على ادارة 162 قناة تلفزيونية و 83 قناة بث اذاعية، معربا عن استعداد بلاده للتعاون مع المؤسسات الاعلامية اللبنانية تأكيدا للعلاقات المميزة بين لبنان وايران.