IMLebanon

عون: مستمرون بالعمل لتثبيت الثقة بين مؤسسات الدولة والوطن

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون “استمرار العمل لتثبيت الثقة بين مؤسسات الدولة والوطن بهدف خلق مجتمع متضامن اساسه الثقة المتبادلة”.

ودعا عون الجسم القضائي الى “لعب دوره في تحقيق العدالة”، معتبراً انّ “التشكيلات والمناقلات القضائية التي صدرت الاسبوع الماضي يجب ان تكون الحافز لتفعيل عمل المحاكم للاسراع في اصدار الاحكام والبت بالدعاوى العالقة من دون ابطاء”.

مواقف رئيس الجمهورية جاءت خلال استقباله في قصر بعبدا، رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد واعضاء المجلس، الذين شكروه على “الدعم الذي قدمه لتأمين صدور التشكيلات والمناقلات القضائية للمرة الاولى منذ سنوات”.

ووجه فهد لرئيس الجمهورية دعوة لافتتاح السنة القضائية يوم الجمعة 27 تشرين الثاني المقبل في قصر العدل، واكد انّ “قضاة لبنان بانتظار هذه المناسبة التي تعطلت طوال سنوات الشغور الرئاسي”.

كما قدم لعون النسخة الاولى من التقرير الذي وضعه المجلس، عن اوضاع المحاكم العدلية واعمالها للسنوات 2012-2015، والمتضمن ايضا، الخطة الخمسية التي وضعها مجلس القضاء الاعلى والتي نفذ قسم منها بهدف تحديث العدالة ومواكبة التطور التقني والعلمي.

وتم خلال اللقاء ايضاً، التداول في اوضاع القضاة، لا سيما ما يتعلق بتصحيح رواتبهم وتعويضاتهم في ضوء الفروقات التي برزت بعد صدور سلسلة الرتب والرواتب، وكذلك المحافظة على صندوق التعاضد الخاص بالقضاة.

واوضح فهد انّ “رئيس الجمهورية سوف يولي مطالب الجسم القضائي عناية خاصة انطلاقا من حرصه على استقلالية القضاء وتفعيل انتاجيته”.

واستقبل عون الوزير السابق جان عبيد، واجرى معه جولة افق تناولت التطورات الداخلية والاستحقاقات الراهنة والمقبلة.

October 19, 2017 02:23 PM