IMLebanon

نديم الجميل: المجلس العدلي اصدر حكما بحق منظومة امتدت على مدى 40 عاما

أكد النائب نديم الجميل ان المحكمة اصدرت الحكم المنتظر منذ اكثر من 35 عاما باسم الشعب اللبناني، وان القضاء والدولة والشرعية اعطتنا اليوم حق باسم الشعب بانه كان على حق وما زال.

الجميل، وفي كلمة ألقاها خلال احتفال في الاشرفية بعد صدور الحكم في قضية اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل، قال: “هذا الحكم وهذه العدالة التي نشهد لها اليوم تاريخية وهي من اجل شهداء 14 ايلول وهي وسام على صدر كل شهيد وكل معوق وكل عائلة لديها شهيد سقط وهي شهادة وشهادة كبيرة من قبل لبنان الرسمي لشهداء المقاومة اللبنانية ان قضيتهم كانت وما زالت على حق”.

واضاف: “شهداؤنا سقطوا من اجل الحرية والكرامة والسيادة والاستقلال وبناء دولة وامن مستتب على الاراضي اللبنانية واليوم هذا القضاء وهذه المحكمة التي تُصدر للمرة الاولى حكما بهذه الاهمية تعطينا حق للقضية التي دافع واستشهد من اجلها بشير و6 آلاف شهيد على الاراضي اللبنانية”.

ولفت الى ان “الأشرفية كانت بداية التحرير والقضية والمقاومة مع بشير واليوم الاشرفية بالذات هي بداية العدالة لبشير ولكل شهداء لبنان”، وقال: “كما نحتفل اليوم هنا سنحتفل غدا بالعدالة لجميع شهداء 14 آذار وكل شهداء لبنان”.

واشار الى ان المجلس العدلي لم يصدر حكما بحق حبيب الشرتوني ونبيل العلم فحسب بل بحق منظومة متكاملة موحدة امتدت على مدى 40 سنة ومدت معها على الاراضي اللبنانية الاحتلال ويد الاجرام بحق شهدائنا، لافتا الى ان هذه المنظومة ما زالت تحتل لبنان عبر عناصر وادوات اخرى تنفذ مخططات ايرانية وسورية ببزة لبنانية على الاراضي اللبنانية وهذا امر مرفوض.

واضاف: “القضاء اللبناني اصدر اليوم حكما بحق منظومة ارهابية امنية سياسية كان الشعب اللبناني اصدره منذ زمن لانه هو الذي اخرج السوريين ووحد نفسه دفاعا عن لبنان”.

كما شكر الجميل العدالة والدولة وخاصة مجلس القضاء الاعلى مطالبا اياه بالاستمرار بهذا النمط من العدالة والحق.

هذا ولفت الى ان محاولة الترهيب والتهويل والارهاب والخوف التي يسعون لفرضها علينا عبر كل وسائلهم الصحافية والعسكرية والامنية لن تغير نهجنا ونمطنا السياسي واندفاعنا، واضاف: “لم نخف يوما بالحرب ولم نتراجع ولم نركع وهذا الامر لن يحصل اليوم وسنقف لان قضيتنا قضية حق قضية لبنان السيد الحر المستقل.

الجميل طالب الدولة اللبنانية بأن تأخذ موقف الحق والعدالة وموقف القانون لتنصف لبنان وتحقق له فعليا حريته وسيادته على الاراضي اللبنانية.

وفي الختام توجه الجميل للبنانيين بدعوتهم لليقظة تجاه كل المخاطر المحدقة بلبنان من خلال رص الصفوف.