IMLebanon

ستريدا جعجع: بشري لم تنحنِ يوماً إلا لربّها

 

 

اعتبرت عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب ستريدا جعجع “ان منطقة بشري لم تنحنِ يوماً إلا لربها، فهي شامخة كالأرزة، حتى في أحلك الظروف، ففي بعض الاوقات يسألونني لماذا تطلبين بقوة لهذه المنطقة؟ على ماذا تستندين؟ فيكون جوابي أنا استند على اهل هذه المنطقة الذين يتنفسون كرامة وعنفوان وسيادة واستقلال”.

جعجع، وخلال تكريمها من قبل رابطة بشري في سيدني، قالت: “سلام كبير من لبنان لكم، وانا أشكركم على كل ما تبذلونه من أجل بلدنا الأم لأنكم تفكرون بأهلنا ليبقوا متجذرين بأرضهم”.

ولفتت النائب جعجع الى ان “قضاء بشري يعيش مرحلة ذهبية على المستوى الوطني بوجود الحكيم على رأس حزب القوات اللبنانية، اذ كنا نحلم ان يكون لدينا مرشح من المنطقة الى رئاسة الجمهورية، والحكيم لم يترشح فقط بل انسحب لتحصل انتخابات رئاسية، على أمل أن يُصبح لدينا رئيس مستقبلاً من هذه المنطقة، وكذلك على المستوى الانمائي حين وصلنا الى النيابة في العام 2005 رغبنا برد الجميل لهذه المنطقة التي وقفت الى جانب الحكيم في فترة الاعتقال والاضطهاد، بين 1994 و2005، ومن هنا من سيدني أوجه تحية للنائب ايلي كيروز ولرؤساء بلديات ومخاتير قضاء بشري والى رفاقنا في القوات، لأنني ما كنت قادرة على فعل اي شيء لولا هذا التعاون والتنسيق بين كل هذه المجموعة”.

وذكّرت جعجع أنه “دخل الى المنطقة في السنوات العشر الأخيرة مشاريع بقيمة 220 مليون دولار موزعة على الطرقات والصرف الصحي والمستشفى الحكومي ومشاريع المياه والمدارس إضافة الى بيت الطالب الجامعي الذي يهدف الى ابقاء اهلنا متجذرين في منطقتهم”.

وفي موضوع تصريف موسم التفاح، كشفت جعجع “أننا في صدد إنشاء مشروع تعاونية واشترينا “عرابة” تفاح، كما نسقنا مع البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الذي منحنا أرضاً في الديمان لانشاء صيدلية زراعية لتوجيه المزارعين من اجل تصدير تفاح بشري في ما بعد الى الخارج”.

واضافت:”أعدكم من سيدني أننا سنحوّل قضاء بشري الى جنّة، وحين تزورون المنطقة في وقت قريب ستلاحظون الفرق، كما اقول لرفاقنا في القوات اللبنانية ان هذا العمل السريع الذي تشهدونه في القضاء هو لأن نائبي المنطقة و80 بالمئة من أهلها يتنفسون قوات لبنانية”.

ودعت جعجع المغتربين في استراليا الى الاسراع بالتسجيل “لأن كل صوت سينزل في صندوق الاقتراع سيكون من اجل كل الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم، ومن أجل الخط السيادي الذي ينتهجه حزب القوات، لذا أدعوكم الى ملء الاستمارات بأسرع وقت لتتمكنوا من ممارسة حقكم الديمقراطي”.