IMLebanon

الحجار: كلام روحاني مرفوض ومستهجن

إعتبر عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للمغتربين تسجيل أسمائهم بالسفارات والقنصليات من أجل الإنتخابات النيابية، “نداء سياسيا، ما يؤكد أن الإنتخابات سوف تكون في موعدها في أيار المقبل وقد بدأت الإستعدادت لها وهي تتفاوت بين فريق سياسي وآخر”.

الحجار، وفي حديث لـ”إذاعة الشرق”، أوضح أنّ “مسألة التطبيع مع النظام السوري تناقض التسوية الوطنية التي أنتجت إنتخاب الرئيس ميشال عون وأنتجت الحكومة الإئتلافية برئاسة الرئيس سعد الحريري وتناقض أيضاً البيان الوزاري وهو النأي بالنفس عما يحصل في سوريا”.

وعن كلام نائب الرئيس الأميركي في ذكرى تفجير المارينز عام 1983، أكد الحجار أنّ “مواقف المسؤولين الأميركيين ليست مواقف جديدة”، معتبراً أنّ “السياسة الأميركية تجاه “حزب الله” تأخذ حاليا منحى تصعيديا على خلفية الكباش الحاصل بين الولايات المتحدة وإيران”، وقال: “لذا علينا أن نحصن انفسنا ونحصن لبنان ويكون ذلك بالتفافنا حول الدولة”.

وعن كلام الرئيس الإيراني حسن روحاني عن لبنان بأنّه “لا يتخذ أي قرار من دون إيران”، قال الحجار: “هذا مرفوض ومستهجن وتعكس تلك النزعة الإمبراطورية والتسلط على الوطن العربي والإسلامي والإصرار على التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وتسييرها تبعا لمصالح دولتهم. لا فرق بين جعفري ولا روحاني ولا خامنئي. الكل يتبجح بأنه أصبح يسيطر على عواصم عربية وإسلامية ويريدون إخضاعنا وفقا لمصالحهم ويردون نزع هويتنا العربية ليحققوا إمبراطوريتهم الفارسية التي لم يحققوها يوما”.

وتعليقا على كلام وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي حمل “حزب الله” “تبعة إطلاق الصواريخ الخمسة على الجولان”، قال الحجار: “النظام السوري أصبح نظاما لا حول له ولا قوة وموقفنا من إسرائيل معروف هي عدونا. وما قاله وزير الدفاع الإسرائيلي يأتي ضمن الكباش الحاصل بين إيران والولايات المتحدة ولكن لا يجب أن يكون على حساب مصالحنا الوطنية والعربية. أما السبيل لمواجهة هذا العدو فتكون عبر مؤسساتنا الدستورية التي تحمي سيادتنا من أي طرف يفرض علينا قرارا ما”، لافتاً الى أنّ “العقوبات الأميركية المفروضة على “حزب الله” سيكون لها إرتدادات على لبنان”.