IMLebanon

زهران: الحكمة قادر على العودة إلى الدرجة الأولى

كتبت مابيل حبيب في صحيفة “الجمهورية”:

حقّقَ نادي الحكمة في كرة القدم نتائج لافتة في مبارياته الثلاث الأخيرة، حيث يحتلّ حالياً المركز الرابع بالتساوي مع المبرّة الثالث برصيد 9 نقاط، وخلف كلّ مِن شباب الساحل المتصدّر (12 نقطة) والبرج (11 نقطة). وأعرَب المدير الفنّي للفريق الأخضر، سهاد زهران، في حديثه لـ«الجمهورية» عن تفاؤله بهذا الموسم، مُشيراً إلى أنّ «الحكمة قادر على الصعود إلى دوري الأضواء».

خسرَ الحكمة مباراتيه الأولى والثانية بصعوبة أمام كلّ مِن شباب الساحل بنتيجة 1-2، ونادي المبرّة بالنتيجة عينها، ثمّ انتفض في 3 مباريات عندما فاز على الأمل معركة وشباب مجدل عنجر وهومنتمن ليؤكّد حضورَه القوي في البطولة.

وعن قدرات الفريق الأخضر في المنافسة هذا الموسم على المراكز الأولى، أجاب زهران: «بإمكان الحكمة الاستمرار بتحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى المراكز الأولى في نهاية المطاف، لكنّنا بحاجة إلى القليل من الوقت. لقد شكّلنا فريقنا قبل حوالى 10 أيام على انطلاق البطولة، وأطلقنا تمارينَنا قبل أسبوع على المباراة الافتتاحية. أعتقد أنه لو بدأنا تحضيراتنا كما فعلت الأندية الأخرى لتغيّرَت الأمور كثيراً».

وأضاف: «لكن رغم كلّ المشكلات، الفريق يُبشّر بالخير وبإمكانه المنافسة على الصعود إلى الدرجة الأولى في حال سارت الأمور على ما يُرام وتلقّينا دعماً إدارياً».

وفي ما خصَّ عمل الإدارة الحالية على تأمين مستحقّات لاعبيها، قال: «الإدارة تقوم بواجباتها على أكمل وجه، فقد أمَّن الرئيس الحالي سامي برباري حقوقَ وحوافز لاعبينا، وهذا كلّ ما نريده».

فريق مميّز

وعمّا إذا كان تألُّقُ الحكمة إلى حدّ الآن جاء بسبب قوّة الفريق أو بسبب مستوى البطولة، رأى زهران أنّ «فريقنا لقيَ إشادةً من قبَل الجميع، بمن فيهم الأندية التي تفوّقت علينا. الحكمة ظهر بهذا المستوى ليس نتيجة لضعف البطولة، إنّما لأنّ الفريق كان مميّزاً على كلّ الصُعد».

وتطرّقَ مدرّب نادي القلعة الخضراء إلى مستوى التحكيم في البطولة، واعتبَر أنّ «الحكم مُعرّض دائماً إلى الوقوع بالخطأ، لكنّ المهم ألّا يكون الخطأ مُتعمّداً».

رسالة إلى الجمهور

واللافت هذا الموسم، تواجُد عددٍ كبير من الجماهير «الحكماوية» على مدرّجات ملاعب كرة القدم لمؤازرة فريقِهم، وأشار زهران في هذا الصَدد إلى أنّ «الحكمة مشهور بقاعدته الجماهيرية الكبيرة أكان في كرة السلة أو حتى في كرة القدم. عندما يجد هذا الجمهور أنّ وضعَ النادي مُستقرّ على الصعيدين الإداري والفنّي، فهو بالتأكيد سيواكب فريقَه على أرض الملعب».

وواصَل: «نُلاحظ أنّ أعداد المشجّعين تتزايد بعد كلّ مباراة، لأنّ الفريق يُحقّق انتصارات متتالية».

وتوجَّه إلى هذه الجماهير بالقول: «شكراً لكم على دعمِكم. تُرفع لكم القبّعة، خصوصاً في مباراتنا الأخيرة أمام هومنتمن، ونتمنّى تواجُدكم الدائم إلى جانبنا كما تفعلون في مباريات كرة السلة وأعِدكم بأنّنا سنكون على قدر المسؤولية لتحقيق أهدافنا في نهاية الموسم».