IMLebanon

تكريم المحامي أبو سليمان على انجازاته في الأسواق المالية

 

 

كرمت نشرة International Financial Law Review المحامي كميل شاكر أبو سليمان، رئيس مكتب لندن وقسم  الأسواق المالية في مكتب المحاماة  Dechert LLP، بمنحه جائزة تكريمية لانجازاته خلال مسيرته المهنية  Lifetime Achievement Award ، وذلك خلال إحتفال أقيم في برج العرب في دبي بتاريخ 18 تشرين الأول 2017 « IFLR Middle East Awards 2017 ».

أثنت نشرة International Financial Law Review على “تأثير لا مثيل له للمحامي أبو سليمان في مجال الأسواق المالية في بلاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، حيث ساهم طوال 35 عاماً في انجاز أكثر من ماية عملية اصدار سندات سيادية بما في ذلك أول إصدارات الديون السيادية لمصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس وغيرها.

كما وأن نشرة International Financial Law Review ذكرت العديد من الإنجازات “الأولى” للمحامي أبوسليمان بما فيها أول إصدار سندات دين قابلة للتحويل في الشرق الأوسط وأول اصدار سندات “اليوروبوند” من قبل شركة خاصة ومصارف محلية، كما وعلى أول وثاني ادراج أسهم في بورصة ناسداك دبي، بالاضافة الى المناقصة العامة لأسهم مدرجة في بورصة ناسداك دبي، وأول إصدار سندات “يوروبوند” بعملة محلية في الشرق الأوسط، وأول عرض لتبادل الديون.

كما لاحظت نشرة International Financial Law Review أن المحامي أبو سليمان يبقى ناشطاً في مجال الأسواق المالية حيث كان محامي جمهورية مصر فيما يتعلق بإصدار سندات دين سيادية في مهلة ستة أشهر بمبلغ 11 مليار دولار.

في العام 2015، تم تسمية المحامي كميل أبوسليمان من قبل “فايننشال تايمز”  كواحد من بين عشرة محامين في القضايا المالية الأكثر ابتكاريين في أوروبا ووصفته “فايننشال تايمز” بأنه “قوة دافعة في الأسواق المالية في الشرق الأوسط.”