IMLebanon

“الوفاء للمقاومة” تهاجم اميركا وتتهمها بإخضاع لبنان

إعتبرت كتلة “الوفاء للمقاومة” أن النظام السعودي يتناغم مع التصعيد الاميركي الاسرائيلي ضد حزب الله ولبنان اليوم يقف على عتبة الانتخابات النيابية التي يجب اجراؤها في موعدها، داعية اللبنانيين الى المشاركة الكثيفة فيها.

الكتلة، وفي بيان بعد إجتماعها الاسبوعي، طالبت بإقرار موازمة 2018، ودعت الحكومة الى الكف عن التلزيمات التي تقوم بها الوزارات والادارات ووقف الزبائنية الرائجة في مؤسسات الدولة، ولوقف الهدر والفساد.

وعن احداث حي السلم، قالت: “نقدر عالياً صبر اهل حي السلم على تحمل الاوضاع الاقتصادية ونؤكد ان مطلب الضاحية الجنوبية الدائم الى تطبيق القانون واوسع تعاون لتطبيق هذا القانون ونستهجن التوظيف السياسي والاعلامي الرخيص لما حصل ونحن مستاؤون من ذلك”.

واستنكرت الكتلة موقف تيار المستقبل من كلام الرئيس الايراني حسن روحاني والحضور القوي لايران في المنطقة لا يلغي حضور الاخرين، ودانت كل اشكال العدوان الاميركي على لبنان وقانون العقوبات الجديد تدخلاً سافراً في الداخل اللبناني واستهدافاً للشعب اللبناني.

وأكدت أن الهدف الاميركي من السلوك العدواني المموه بالتشريع هو اخضاع لبنان واثارة القلائل فيه وننبه الى مخاطر الخضوع والخنوع من هذا الموقف والسلوك.