IMLebanon

وهاب: المشنوق مكلف بمهمة تعطيل الانتخابات وأطالب بإقالته

أكد رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزيرالسابق وئام وهاب أن وزير الداخلية نهاد المشنوق مكلف بمهمة ما أعتقد انها تعطيل الانتخابات النيابية، داعيا الرئيس العماد ميشال عون والرئيس سعد الحريري لإقالة المشنوق اذا يودان اجراء الانتخابات.

وهاب، وبعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه، قال: “من الواضح أن الوزير المشنوق يأخذ بصدره عملية عرقلة الانتخابات النيابية، وهذا امر خطير لانه يدخل البلد في مغامرة غير محسوبة. فتأجيل الإنتخابات او التجديد للمجلس الحالي سيخلق حالة فوضى على كل المستوى اللبناني، ولا اعرف بالفعل ما هي النية الكامنة وراء محاولة المشنوق عرقلة كل ما من شأنه أن يسهل الانتخابات النيابية. قد يكون ذلك لغاية ما في نفس نهاد سياسية كانت او غير ذلك، لكن الواضح ان هناك عرقلة مقصودة بشأن كل ما يتعلق بتسهيل الإنتخابات خصوصا في موضوع البطاقة او الهوية البيومترية التي تمنع اي عملية تزوير للانتخابات من قبل وزير الداخلية”.

وردا على سؤال عما اذا كان يتهم فريقا سياسيا ما بتكليف وزير الداخلية تعطبيل الانتخابات، قال وهاب: “أعتقد ان الحريري لا علاقة له بهذا الامر، وكما فهمت هو مع اجراء الانتخابات ويسهل هذه العملية، ولكن وكما قلنا هناك غاية في نفس نهاد في هذا الموضوع ومن الواضح ان عرقلة المشنوق لكثير من الأمور هي واضحة ومكشوفة”.