IMLebanon

وفد أميركي زار بيروت: عازمون على الشراكة القوية مع لبنان

أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بياناً بشأن زيارة وفد الكونغرس الأميركي الى لبنان التي استمرت يومين، أوضحت فيه أنّ “النائب ماك ثورنبيري (الحزب الجمهوري – تكساس)، رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأميركي، رأس وفداً في زيارة إلى لبنان استمرت لمدة يومين، من 27 إلى 29 تشرين الاول الحالي. وقد رافقه في الزيارة، النائب رودني فريلينغويسن (الحزب الجمهوري – نيو جرسي)، رئيس لجنة المال في مجلس النواب.

وخلال الزيارة، التقى الوفد قائد الجيش اللبناني الجنرال جوزاف عون، واستمع إلى شروحات بشأن عملية “فجر الجرود” التي قام بها الجيش اخيراً، من عدد من كبار الضباط في الجيش الذين قادوا الهجوم الناجح. وقد عرض هؤلاء القادة قدرة الجيش اللبناني على تنفيذ عمليات متطورة على نحو متزايد باستخدام المعدات والتدريب التي توفرها الولايات المتحدة.

كما وزار الوفد وحدات الجيش اللبناني التى تحارب الارهاب، وعاين طائرتي سوبر توكانو A-29 اللتين وصلتا حديثا إلى قاعدة حامات الجوية. وخلال مناقشاتهما، شدّد النائبان ثورنبيري وفريلينغويسن على عزم الولايات المتحدة المحافظة على شراكة قوية مع شعب لبنان ومؤسساته، كما شددا على أهمية أمن لبنان واستقراره وازدهاره”.

October 29, 2017 07:56 PM