IMLebanon

السبهان: خياراتنا مفتوحة ضد “حزب الله”

أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان استقالة الرئيس سعد الحريري أتت من الرياض لأسباب أمنية، مشددًا في اتصال مع “المستقبل” على ان المملكة حريصة على سلامة الحريري.

وفي المقابل قال السبهان في اتصال مع برنامج كلام الناس عبر الـ”LBCI”، “اسالوا الرئيس الحريري عن قراراته فنحن فقط داعمين له في كل مواقفه وخياراته”، وراى ان  ما قام به حزب الله من تفجيرات وتدريبات وصناعة وتصدير حبوب مخدرة لتدمير شبابنا وغيرها محاولة لتدمير لبنان.

وردًا على سؤال عن امكانية توجه ضربة عسكرية لحزب الله، قال: “السعودية خياراتها مفتوحة وسترد على كل من يتطاول على أراضيها وأمنها”، معتبرًا انه في حال لم يلتزم حزب الله بالقوانين والقرارات الدولية فيجب اتخاذ خطوات للقضاء على هذا “الوباء السرطاني”.

واذ شدد من جهة آخرى ان لدى الحريري الحرية الكاملة للعودة الى لبنان او البقاء في السعودية، والا انه اكد حرصهم على أمنه وسلامته، قائلاً: “لا نريد أن نرى مزيداً من الدماء في عائلة الحريري وما سمعناه كان تهديدات جدية”.

وعن زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي للسعودية، قال السبهان: ” البطريرك الراعي يأتي الى المملكة ونحن دعاة سلام وفكر جديد ولا علاقة للزيارة باستقالة الحريري”، مضيفًا: ” نحاول ايجاد ارضية تعايش سلمية في السعودية ونسعى لمد الجسور والحوار مع البطريرك”.