IMLebanon

عون: الاسواق مستقرة ولا حركة سحوبات استثنائية

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون بعد ترؤسه الاجتماع المالي وزير المال علي حسن خليل، رئيس لجنة المال والموازنة النيابية ابراهيم كنعان، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس جمعية المصارف جوزيف طربية، ان “الاسواق مستقرة ولا حركة سحوبات استثنائية”.

بدوره، اكد وزير المالية علي حسن “ان لبنان بمؤسساته المالية قادر على استيعاب كل التطورات التي حصلت، ومطمئنون على استقرار الوضع المالي والنقدي ولا تحديات كبيرة أمامنا”.

وقال:”إن الدولة قادرة على تمويل نفسها وعلى ادارة هذه العملية والامر تحت السيطرة الكاملة والتنسيق وثيق”.

أضاف: “الفرقاء يتعاطون بمسؤولية عالية ولا نتوقع مخاطر على الإستقرار المالي والرئيس نبيه بري على تواصل مفتوح مع رئيس الجمهورية”، وتابع : “ان شاء الله الأزمة السياسية ذاهبة باتجاه الحل وعون يقوم باتصالاته ولا نتوقع مخاطر جدية على الاستقرار المالي”.

في المقابل، قال طربية “الاسواق كانت هادئة اليوم اولاً بسبب حسن ادارة الازمة سياسيا وثانياً بسبب قدرة وتدابير البنك المركزي”، مشيرًا الى ان لبنان يحافظ على الحريات المالية الأساسية. واضاف: ” أي أرقام غير صادرة عن البنك المركزي اعتبروها غير صحيحة”.

واعتبر رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ان “اقرار الموازنة وصدورها في الجريدة الرسمية يضاعف الثقة محلياً ودولياً ولا مشكلة في الاعتمادات”.