IMLebanon

أبو الغيط: لا أحد يبغي الاضرار بلبنان

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط انه شرح لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون الظروف التي احاطت باجتماع الجامعة العربية والقرار الصادر على المستوى الوزاري في شكوى صادرة عن البحرين والسعودية للنظر بالتصرفات الايرانية.

وقال من قصر بعبدا: “القرار الصادر هو لاحاطة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخلات الايرانية والنهج الايراني في الاقليم”.

وأضاف: “رصدت لدى الجميع اهتماما بالتعبير عن تفهم التركيبة اللبنانية بمعنى ان لا احد يمكن ان يقبل او يرغب في الحاق الضرر بلبنان بمعنى ان لبنان له طبيعة خاصة وتركيبة خاصة وخصوصية، واذا كان القرار يتضمن بعض المواقف في ما يتعلق بطرف لبناني فليس بالأمر الجديد، ولكن حتى الاشارة الى الحكومة اللبنانية جاءت من باب “المشاركة” وليس المقصود بها لبنان ككل، مجددا التأكيد أن لا أحد يبغي الاضرار بلبنان.

وردا على سؤال، قال أبو الغيط: “تشكيل حكومة لبنانية جديدة او استمرار اي وضع خاص بلبنان هو شأن لبناني، والرئيس سعد الحريري سيحضر الى لبنان والقيادات اللبنانية ستقرر ما سيحصل.

وأوضح أن القرار الذي صدر عن الجامعة العربية ليس صاروخا باليستيا موجه للبنان، ولكن بعض الأطراف العربية تلقت صاروخا باليستيا وتحديدا المملكة العربية السعودية، وهذا هو سبب الغضب السعودي.

وأشار الى ان للمملكة حق الدفاع الشرعي بالتوقيت والشكل الذي يختاروه، وبالتالي التوجه اليوم للذهاب إلى مجلس الأمن.

ومن عين التينة، قال أبو الغيط: “لا احد يتهم الحكومة اللبنانية بالارهاب إلا أن احد شركاء الحكومة متهم بالارهاب”. وأضاف: “الجميع يعترف بالتركيبة اللبنانية ولا يمكن ان يكون لبنان مسرحا لأي صدام عربي – ايراني”.