IMLebanon

الحريري يتريث في استقالته!

أعلن الرئيس سعد الحريري أنه عرض استقالته على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي تمنى عليه التريث في تقديمها والاحتفاظ بها لمزيد من التشاور في اسبابها وحيثياتها سياسياً، فقال من قصر بعبدا: “أبديت تجاوبي مع هذا التمني آملا في ان يشكل مدخلا جديا لحوار مسؤول يجدد التمسك باتفاق الطائف ومنطلقات الوفاق الوطني ويعالج المسائل الخلافية وانعكاساتها على لبنان مع الأشقاء العرب.

وأضاف الحريري: “إن وطننا الحبيب يحتاج في هذه المرحلة الدقيقة الى جهود استثنائية من الجميع لتحصينه في مواجهة المخاطر والتحديات وفي مقدمة هذه الجهود وجوب الالتزام بسياسة النأي بالنفس عن الحروب وعن الصراعات الخارجية والنزاعات الاقليمية وعن كل ما يسيء إلى الاستقرار الداخلي والعلاقات الأخوية مع الاشقاء العرب.

انني اتطلع في هذا اليوم إلى شراكة حقيقة من كل القوى السياسية في تقديم مصلحة لبنان العليا على اي مصالح اخرى وفي الحفاظ على سلامة العيش المشترك بين اللبنانيين وعلى المسار المطلوب لاعادة بناء الدولة.

الحريري أشار الى انها كانت مناسبة لشكر رئيس الجمهورية على عاطفته النبيلة وحرصه الشديد على حماية الاستقرار واحترام الدستور والتزام الأصول والأعراف ورفضه الخروج عنها تحت اي ظرف من الظروف.

وقال: “أتوجه بتحية تقدير الى جميع اللبنانيين الذين غمروني بمحبتهم وصدق عاطفتهم وأؤكد على التزامي التام بالتعاون مع الرئيس لمواصلة مسيرة النهوض بلبنان وحمايته بكل الوسائل الممكنة من الحروب والحرائق المحيطة وتداعياتها على كل صعيد. كما اخص بالشكر الرئيس نبيه بري الذي اظهر حكمة وتمسكا بالدستور والاستقرار في لبنان وعاطفة أخوية صادقة اتجاهي شخصيا.