IMLebanon

الحريري من عين التينة: للتعامل مع التريث بإيجابية

أعلن الرئيس سعد الحريري بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، انهم تناولوا “المشاورات التي ستجري بموضوع النأي النفس وتجنيب لبنان التدخل في الخارج، وقال: “ما يهمني هو مصلحة لبنان ومصلحة البلد فقط ويجب الابتعاد عن الصراعات المحيطة بنا والنأي بالنفس يجب ان يلتزم به الجميع وليس فريقاً واحداً فقط”.

وأكد الحريري ان “المشاكل من حولنا اكبر من لبنان والرئيس بري ابدى ايجابية من ناحيته وما حصل اليوم امر ايجابي”، متمنيا “على الجميع تناول هذا الموضوع بشقه الايجابي وكذلك على فريقي السياسي القيام بنأي بالنفس فعلي من اجل مصلحة البلد”.

وأضاف: “علينا وضع مصلحة لبنان بالمرتبة الاولى وانا تريثت لان رئيس الجمهورية طلب مني ذلك وكان هناك مواقف ايجابية من الافرقاء السياسيين، والنأي بالنفس ليس فقط قولا وانما فعل، واشكر عاطفة رئيس الجمهورية تجاهي وطلب مني هذا الامر واقل شيء ممكن ان اقوم به كان هذا الامر”.

من جهة اخرى، أكد الحريري ان العلاقة ايجابية وبناءة بينه وبين الرئيس بري، مضيفا: “نحن احياناً نختلف ولكن مصلحة البلد هي هدفنا الاول ومنذ صباح الغد سوف ابدأ بتوقيع البريد الذي تراكم نظراً لغيابي خلال الاسابيع الماضية والاشقاء العرب يتفهمون موقفنا وثمة اتجاه لدعم طريقة العمل التي نقوم بها وكذلك الموقف الفرنسي الداعم لاستقرار لبنان”.

وختم بالقول: “نحن في مرحلة التشاور وجس النبض واصبحنا في مكان حساس بات علينا حل الموضوع بطريقة ايجابية”.

أخبار ذات صلة: الحريري زار دريان: يجب أن نؤكد على النأي بالنفس ونطبقه