IMLebanon

منتخب الأرز “المتجدد” يكشّر عن انيابه امام الهند في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

 

تقرير خالد مجاعص

 

انتظر منتخب لبنان لكرة السلة انطلاق تصفيات القارة الآسيوية الى كأس العالم لكرة السلة ليسترّد قناع القوّة الضاربة الذي افتقده في شهر آب الماضي خلال بطولة آسيا، وذلك بعدما سحق ضيفه منتخب الهند في مجمع نهاد نوفل بنتيجة نهائية 107-72 .

فعلى رغم فارق المستوى بين المنتخبين الا ان المنتخب اللبناني المتجدد، بقيادة نجمه العائد احمد ابراهيم 22 نقطة و 11 ريباوند وقائد العابه وائل عرقجي13 نقطة و 7 اسيست، امتع الجمهور اللبناني المواكب لمنتخب بلاده بلعب جماعي رائع وقوة هجومية رادعة حوّلت دفاعات الفريق الهندي الى ارضٍ خصبة صال وجال فيها جميع لاعبي المنتخب الذين شاركوا على مدار الأشواط الأربعة من المباراة .

والملفت في هذا اللقاء ان جميع لاعبي منتخب الأرز تمكنوا من تسجيل النقاط باستثناء علي كنعان مما دّل عن ان اسلوب لعب المنتخب اللبناني المتجدد بقيادة مدربه الليتواني بوتاتاس قد اظهر ميزتين لفريق الأرز: الأولى هي القوة الدفاعية الهائلة ان كان على الريباوند أو عبر الضغط الشامل على مهاجمي فريق الخصم، والميزة الثانية هي اعتماد اللعب الجماعي مع توزيع مهمة التهديف على مفاتيح عدّة بعدما كانت محصورة سابقاً بنجم بطولة آسيا فادي الخطيب الذي كان قد اعلن عن اعتزاله اللعب دولياً.

فبالاضافة لنقاط أحمد ابراهيم ال22 ، تمكن اربعة لاعبين من منتخب الأرز تسجيل اكثر من عشر نقاط وهم وائل عرقجي 13 نقطة، علي حيدر 11 نقطة، باسل بوجة 15 نقطة، وجاد خليل 11 نقطة علماً بأنه لم يشارك سوى في الربع الأخير من المباراة وهي مشاركته الأولى مع منتخب لبنان.

وقد أجبر دفاع المنتخب اللبناني الضاغط الفريق الهندي من ارتكاب 22 “تورن اوفر” اي 22 تمريرة  خاطئة. وتبقى الاشارة الى ان منتخب لبنان قد سجل 14 تسديدة ثلاثية ناجحة من 33 محاولة في نسبة عالية جداً من النجاح هي 43 في المئة، مقابل 6 ثلاثيات ناجحة فقط للفريق الهندي من 22 محاولة.

وكان قد سبق لقاء لبنان والهند مباراة في المجموعة نفسها جمعت الأردن وسوريا وانتهت بفوز الأردن بفارق كبير وبنتيجة نهائية 109-72 . وسيغادر منتخب لبنان يوم الجمعة الى الأردن لمواجهة المنتخب الأردني مساء الأحد في لقاء سيكون حتماًعلى صدارة المجموعة.