IMLebanon

الراعي: متضامنون مع مصر بعد هجوم سيناء الإرهابي

دان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي “الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس الجمعة مسجد الروضة في مدينة العريش شمالي سيناء في مصر موقعا مئات الشهداء والجرحى من الأبرياء المصلين”.

وقال: “أود التعبير عن الالم الكبير وعن التضامن والادانة الشديدة للهجوم الارهابي الذي ضرب مسجد الروضة في العريش شمال سيناء، كما أود ان اعبر عن حزني العميق لسقوط اكثر من ثلاثمائة شهيد وعشرات الجرحى”.

وتابع الراعي: “أقدم تعازي الحارة لاهلهم ولرئيس الجمهورية العربية المصرية عبد الفتاح السيسي ولكل الشعب المصري العزيز، ونحن نتضامن معهم وندعم كل جهودهم من أجل محاربة ومكافحة الارهابيين والارهاب والمنظمات الارهابية، طالبين وراجين الشفاء الكامل للجرحى والسلام الدائم لمصر العزيزة”.

ووجه “تحية تقدير للسلطات المصرية وللشعب المصري في وقفتهم ضد المنظمات الارهابية”، مشددا على “ضرورة ان تتحمل الدول التي تدعم الارهابيين أكان بالمال او بالسلاح او بأي دعم سياسي مسؤولية هذا الاجرام”، واضاف: “نحن نأمل حاليا من أسرة الامم المتحدة أن تتدخل لدى الدول التي تدعم الارهابيين، لانه لا يجوز ان يبقى الانسان عرضة لأي هجوم ارهابي وهو بريء، أن يهاجم ويقتل شعب يصلي في المسجد او شعب يصلي في الكنيسة، هذا امر غير مقبول وهذه وصمة عار على جبين هذا القرن”.

وختم الراعي: “الارهابيون لا رب لهم، يقتلون ايا كان وأينما كان، لا يجوز ان تبقى الدول العظمى والامم المتحدة مكتوفتي اليدين، يجب ان يتضامن العالم كله من أجل ايقاف هذه الاعمال، لانه لا يجوز التعدي على اشخاص وعلى شعوب بريئة ولا يجوز ان يبقى العالم في حالة فلتان وفي أيدي الارهابيين، لذلك ينبغي ان تضامن جميع الارادات الطيبة وجميع القوى الفاعلة لوضع حد لهذه الاعمال، لان النار التي تضرم لا تقف عند حدود معينة بل هي تطال العالم كله”.