IMLebanon

الجراح: مؤسسات كبيرة تترك لبنان بسبب الإنترنت

لفت وزير الإتصالات جمال الجراح الى ان “العديد من المؤسسات الكبيرة تترك لبنان بسبب موضوع الانترنت”، وقال: “اننا نعمل في ظروف صعبة، والكل يعرف حجم الهجوم علينا وعلى أوجيرو، وبمعنى انه يوجد ناس في البلد تقول لنا ممنوع العمل ولكنّنا سنقدم لهذا البلد كل ما يمكن بالرغم من كل الظروف”.

الجراح، وخلال مؤتمر بشأن التكنولوجيا في مركز التدريب والمؤتمرات التابع لشركة طيران الشرق الأوسط، أوضح أنّ “لبنان تراجع مع الأسف خلال السنوات الـ10 الأخيرة في مجال الإتصالات بعدما كنا الاول في المنطقة، فأصبحنا آخر بلد لدرجة ان المواطن الذي يصله ميغاوات واحد من سرعة الأنترنت يعتبر بأن وضعه جيد، والذي يستطيع أن يحصل على خط تلفون خلال شهرين أو ثلاثة يكون عنده واسطة كبيرة”.

واشار الى أنّ “سنترالات الاتصالات أصبحت اليوم جديدة والأسبوع المقبل سيكون First-call للسنترالات الجديدة، وسنباشر بتلبية طلبات المواطنين تبعاً للتكنولوجيا الجديدة، وبأسرع وقت. ونأمل أن تؤدي السنترالات الجديدة هدفها الى 10 أو 12 سنة مقبلة”.

وقال الجراح انّ “التحدي الأساسي لنا هو إيصال الألياف الصوتية الى كل لبنان وفي كل الأقضية على الاراضي اللبنانية فيستطيع المواطن اللبناني الحصول على 50 ميغا”.