IMLebanon

سامي الجميل يرفع التحدّي: أنا في بيت الكتائب “شرفوا”!

ردّ رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل على وزير العدل سليم جريصاتي الذي احال تصريح النائب الجميل من بكركي إلى النيابة العامة، فاعتبر ان وزير العدل يعتمد اسلوب الوصاية السورية، مستغربا ورود جملة في الاحالة عن “زعزعة الاستقرار. وسأل: “من يستعمل سلاحه بالداخل ألا يزعزع الاستقرار؟ من يشتم الدول ألا يزعزع الاستقرار؟

الجميل، وفي مؤتمر صحافي، قال: “وصلنا كتاب احالة من السلطة السياسية، واذكر اركان السلطة بدور النائب ان من واجبه ان يساهم ويراقب بالإضافة الى التشريع”.

وتابع: “كتاب الاحالة هو دعوة مبطنة تدعو الى محاسبتنا واتخاذ اجراءت بحقنا لكن هو إدانة بحقكم بالتزوير وبصفقات الكهرباء. كتاب الاحالة فيه تزوير لأنني تحدثت عن صفقات الكهرباء والغاز والنفط في حين تم شطب كلمة صفقات الكهرباء، هذا الكتاب ادانة لكم بالتزوير وادانة لكم في صفقات الكهرباء”، متهماً الطبقة السياسية بالاستنسابية في تحويل الناس الى القضاء.

وقال: “من حقي التخوف عندما أرى أن وزارة الطاقة ضبطت بالجرم المشهود في ملف البواخر.

واعتبر ان الأموال في الدولة هي ملك الشعب اللبناني. الثروة النفطية ملك الشعب اللبناني، وبالتالي لا يمكن أن نأتمنكم على هذه الثورة بعد الذي نراه. انتم “بوطة” وهذا هو الوصف الاصح لكم والحقيقة سنقولها مهما كلف الامر. لا احد يستطيع اسكاتنا، لا في عهد السوريين سكتنا ولا اليوم سنسكت. مستمرون بالدفاع عن هذا البلد وعن مصلحة الشعب اللبناني وسنبقى نقول الحقيقة مهما كلف الأمر، ودفاعنا عن سيادة لبنان واستقلاله مهما كلف الأمر.

وقال: “نرفض ان يحكم لبنان من غير الشعب اللبناني لا اليوم ولا بعد مئة سنة، ومواجهتكم بالحقائق لن تتوقف، تراجعوا عن هذا الاداء سريعا لأننا لن نرحم ولا الناس سترحم ولا التاريخ سيرحم”.

وأضاف: “الصفقة السياسية التي قررت التخلي عن السيادة وتسليم قرار البلد والسير بقطار الصفقات المشبوهة سنرفضما وسنبقى نواجهها، متوجها إلى المعنيين بالقول: “عنواني معروف، موجود في بيت الكتائب “شرفوا””.

December 5, 2017 06:02 PM