IMLebanon

سامي الجميل: الكتائب ستخوض الانتخابات مهما كان القانون

وأكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أن “الكتائب ستخوض الانتخابات مهما كان القانون، ولدينا ملء الثقة ان الشعب اللبناني سينتفض على الأمر الواقع الذي يعيش فيه، والمطلوب ان نوحد الجهود ونشبك ايدينا مع الناس “الأوادم” في البلد لبناء مستقبل افضل”.

الجميل، خلال إفطار في فيلا سرسق، تطرق الى قانون الانتخاب قائلا: ان “السلطة حاولت ان تتهرب من اقرار قانون جديد لكنها رأت ان الأمر غير مقبول، فأقروا قانونا مشوها لدرجة انه سيأتي بنتائج قانون الستين. هذا في الحسابات القديمة. اما في الحسابات الجديدة فالرأي العام يرى ويراقب وسوف يحاسب في هذا القانون او في سواه، ومن يعتقد العكس فهو مخطئ”.

ورأى أن “المعارك التي خاضها الحزب من النفايات إلى الضرائب إلى البواخر تؤكد أن ما يجمع اللبنانيين أكبر مما يتخيل أهل السلطة وأن الأصوات التي ترتفع، نسمعها في الجنوب والشمال وبيروت وجبل لبنان هي نفسها والوجع والهم هو نفسه، لذلك عندما اتخذنا قرارنا بإعطاء فرصة للحلم اللبناني بأن يتحقق فلا نبقى عاجزين ونقنع انفسنا بأن علينا ان نتعامل مع الأمر الواقع وان نرضى بالخطأ ونسكت عنه، وتبين في النهاية انه من تاريخ قيام 14 آذار الى اليوم، انقضت 12 سنة من عمرنا ونحن في تراجع مستمر لأننا اخترنا ان نذهب من مساومة الى اخرى على حساب حياتنا اليومية”.