IMLebanon

هذا ما أوضحه الحريري عن “بق البحصة”

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري انه يتطلع الى مصلحة لبنان، وسياسة النأي بالنفس مهمة جدا، لافتاً الى انه “اذا لم يتم احترامها سيكون اللوم على المسؤولين والجميع يدرك المخاطر التي تواجهنا”.

وقال الحريري، في حوار مفتوح بدعوة من مركز الابحاث والدراسات: “نحن كتيار المستقبل علينا ان نتبع ونحترم سياسة النأي بالنفس وعلينا ان نضع جانبا الاختلافات ونعمل لمصحلة لبنان”، مشدّدا  على انه “علينا ان نركز على الجيش اللبناني والتدريب المناسب لمواجهة الاعتداءات الارهابية وحماية الحدود”.

وتابع: ” مسألة “حزب الله” اكبر من لبنان هي مسالة إقليمية وهي مشكلة المجتمع الدولي”، لافتاً الى ان “العلاقة بيننا وبين دول الخليج ستقوّي مؤسساتنا والجيش وقوى الامن والاستثمارات”.

وأضاف الحريري: “نؤمن بعودة اللاجئين السوريين الآمنة والطوعية الى سوريا، واي عملية سياسية تتعلق بسوريا يجب ان تتضمن حلاً للنازحين السوريين”، سائلاً “نحن انجزنا كل ما يجب ان نقوم به كبلد في ما خص النازحين لكن في حال وقع نزاع في لبنان اين سيذهب النازحون؟”

وعن “بق البحصة” أوضح الحريري: “لم احدد موعد حلقة مارسيل غانم بل قلت انه في يوم من الايام سأقوم باجراء هذه المقابلة”.

وعن الانتخابات النيابية قال: “ستكون لنا تحالفات مع احزاب سياسية مختلفة ومتمسكون بحلفائنا ولدينا ايضا التحالف الحالي مع الرئيس ميشال عون الذي اثبت انه جيد لاستقرار لبنان”.

وعن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة إسرائيل، قال الحريري: ” قرار اميركا ليس قرارا حكيما ولن يضع حدا للنزاع وعلينا جميعا ان نرفضه”، مشيراً الى “اننا نعيش في منطقة تغلي ونحن كمسؤولين علينا ان نتأكد من ان هذه النار لن تقترب من لبنان”.

أخبار ذات صلة:

الحريري يؤجل “بق البحصة”!