IMLebanon

عشاء “بلدي” يجمع ميقاتي وريفي!

ذكرت وكالة “الأنباء المركزية” أن الرئيس نجيب ميقاتي واللواء ريفي اجتمعا الخميس 14 كانون الأول في لقاء حصل بمبادرة من وليد قمر الدين، شقيق رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، وقد وجه الدعوة لعدد من فاعليات المدينة بينهم النائبان سمير الجسر وأحمد كرامي ووزير العمل محمد كبارة.

وبحسب المعلومات أيضا، فإن السياسة غابت عن النقاشات التي كانت ذات طابع بلدي حصرا. ذلك أن اللقاء خصص لبحث وثيقة الشرف التي طرحها ريفي بهدف إبعاد الخلاف السياسي بين فاعليات المدينة والتعاون في سبيل انمائها وتطويرها.

وإذا كان المقربون من المشاركين في اللقاء حريصين على إبعاد السياسة عن العمل البلدي الذي يصب في مصلحة طرابلس أولا، فإن هذا لا ينفي أن المراقبين يرصدون بدقة المشهد الطرابلسي عشية الانتخابات النيابية التي تخاض للمرة الأولى على أساس القانون النسبي، في وقت يذهب البعض، إلى مراقبة حركة وزير العدل السابق، باعتباره معارضا قاسيا للتسوية السياسية العريضة التي تلقت جرعة دعم أعادتها إلى الحياة، في مواجهة مؤيديها وبينهم ميقاتي وسواه من الفاعليات الطرابلسية، ما يطرح تساؤلات عن التموضع الانتخابي للوزير السابق. وفي هذا الاطار، أوضحت أوساط ريفي لـ “المركزية” أنه على استعداد دائم للانتخابات، وهو يجري لقاءات في هذا الاطار.

وعن الحلف الذي كان إنطلق بين ريفي ورئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ورئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون، أوضحت أن “هذه العلاقة باتت ثابتة ووطيدة لأن ريفي يجد بينه وبين معارضي التسوية كثيرا من القواسم المشتركة، والاتصالات مستمرة، واحتمال لقاء قريب بين الأطراف الثلاثة يبقى قائما”.