IMLebanon

عون: الانتخابات في موعدها وفقا للقانون الجديد

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن أمله في أن تسفر المؤتمرات التي ستعقد لدعم لبنان في باريس وروما وبروكسل خلال الشهرين المقبلين عن قرارات تنفيذية لجهة مساعدة الجيش والقوات المسلحة اللبنانية، أو لدعم الاقتصاد اللبناني وتأمين عودة النازحين السوريين إلى بلادهم.

وابلغ الرئيس عون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغيريني خلال استقباله لها بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، أن “لبنان الذي يقدر دعم الاتحاد الأوروبي لقضاياه، يأمل أن تكون مشاركة دول الاتحاد فعالة في المؤتمرات الخاصة به”، لافتا إلى التداعيات السلبية التي تركها نزوح أكثر من مليون و850 ألف سوري على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والصحية في البلاد. وجدد رئيس الجمهورية المطالبة بضرورة تحقيق عودة آمنة وتدريجية للنازحين إلى المناطق المستقرة في سوريا، لا سيما وألا مؤشر يدل على أن الحل السياسي الذي يتم العمل على تحقيقه قريب.

وأشاد عون أمام المسؤولة الأوروبية بالوحدة الوطنية التي مكنت لبنان من تجاوز الظروف التي نشأت عقب اعلان الرئيس سعد الحريري استقالته، لافتا إلى أن العمل الحكومي عاد إلى طبيعته، وأن الانتخابات النيابية ستتم في موعدها وفقا للقانون الانتخابي الجديد.

وجدد الرئيس عون إدانته للقرار الأميركي بإعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وطلب من الاتحاد الأوروبي الضغط لإلغاء هذا القرار لأنه لا يساعد على تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.