IMLebanon

قيوميجيان: “الحزب” هو مشروع إيراني في لبنان

ردّ الوزير السابق ريشار قيوميجيان على نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم، معتبرًا انّ “موقف الأخير يعكس حقيقة موقف حزب الله، إذ إنّ فكرة لبنان غير موجودة لديه بل يعمل لمشروع ولاية الفقيه الإيرانية في لبنان”، مشددًا على انّ “حزب الله هو مشروع إيراني في لبنان”.

وقال قيوميجيان في حديث لبرنامج “كلام بمحلو” عبر موقع IMLebanon: “نحن باقون في لبنان، جذورنا تعود الى 2000 سنة”، مضيفًا: “فليسمح لنا حزب الله وليبحث هو عن حلّ وبديل”، مؤكدا انّ المشروع اللبناني هو الذي سيسري في البلد، “ما حدا يفكر إنو في يجيب مشروع مستورد، فالأحداث التاريخية أثبتت عكس ذلك”.

وتابع متوجهًا لـ”حزب الله”: “إذا ما بدك لبنان الذي نناضل من أجله فيك تفلّ”، موضحًا ان الصراع اليوم هو بين مشروعين “لبنان الحرّ ولبنان الولاية، فالأول يؤمن بلبنان وعلاقاته الإقليمية-الدولية، بالديموقراطية، بالحرية، بالثقافة”.

وأردف قيوميجيان: “أوعى حدا يفكر بلحظة إنو مش قادرين نوقف نواجه ونستمر”، معتبرًا انّ “السلاح الذي يمتلكه حزب الله غير مهم”، متحدثا عن “التجربة السورية في لبنان وتجربة الاتحاد السوفياتي في الاتحاد الأوروبي”.

كما تطرّق الى الأزمة مع الخليج وانعكاسات بيان جدّة، لافتا الى اننا “نريد اليوم استعادة الدولة”، مثمّنًا “المواقف العربية والدولية التي تدّعم موقف الأطراف السيادية لأننا بحاجة لدعم دولي ونحن على الطريق الصحيح”.

واشار الى انّ “الموقف الفرنسي – الخليجي يتطابق مع وجهة نظرنا ويساعد مسيرة النضال التي نقوم بها”، مشددا على انّ “القرار الأساسي يعود الى اللبنانيين”.

وعن مصير الانتخابات النيابية، أكد قيوميجيان انّها “مهددة بسبب فريق رئيس الجمهورية وحزب الله إذ لا يريدان الانتخابات لانهما سيتعرضان للخسارة”، مضيفًا: “من جهتنا نأمل ان تبقى الانتخابات، والتحالفات ستكون مع الأطراف التي تشبهنا”.

 

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by IMLebanon (@imlebanonnews)