IMLebanon

بالصور…أغرب الاحتفالات الميلادية حول العالم

يحتفل المسيحيون في العالم بعيد الميلاد، كل بلد بحسب عاداته وتقاليده. وقد نرى بعضها غريبة جدّاً وتختلف كثيراً عن عادات وتقاليد بلادنا.

1-      أوكرانيا

يستبدل الأوكرانيون الزينة الميلادية بخيوط العنكبوت الوهمية لجلب الحظ، حسب اعتقادهم.

2-      فنزويلا

في العاصمة الفنزويلية هناك تقليد غريب حيث يقوم الناس بالتزلج حول أرجاء المدينة مرتدين ملابس سانتا كلوز الشهيرة، من أجل خدمات الكنيسة في الصباح الباكر خلال فترة أعياد الميلاد.

3-      الصين

يمارس الصينيون عادة غريبة وهي تقديم التفاح ملفوفا بأوراق ملونة، بدلا من سانتا كلوز، وتقدم الهدايا ساحرة اسمها “لا بيفانا”، وتعطي الفاكهة والحلوى للأطفال المطيعين والفحم والثوم لغير المطيعين.

4-      المكسيك

ينحت الناس الفجل المتضخم من الحلوى في صورة متألقة، ويعتبر ذلك حفلاً سنوياً كبيراً.

5-      النمسا

يوجد مع “سانتا كلوز” شخص شرير يدعى “كرامبوس”، وتكون مهمة كرامبوس هي معاقبة الأطفال غير المطيعين قبل الميلاد، في حين يقوم سانتا كلوز بتوزيع الهدايا والحلوى.

6-      اليابان

يحتفل معظم الشعب الياباني برأس السنة الجديدة من خلال الذهاب إلى أحد مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة، وتناول إحدى الوجبات كطبق رئيسي في عيد الميلاد.

7-      غرينلاند

تناول الطيور المخمرة كوجبة رئيسة في ليلة عيد الميلاد، وهي أكلة شعبية خاصة، وتعتمد على تخمير الطيور المحلية كما هي بداخل جلود الحيوانات، وحفظها كما هي لعدة أشهر، ثم تناولها ليلة رأس السنة.

8-      أيسلندا

أشهر تقاليد أيسلندا في الاحتفال بالكريسماس هو القط المخيف الذي يأكل الأطفال الذين أساءوا التصرف خلال العام المنتهي.

9-      السويد

تلعب الماعز في ليلة عيد الميلاد في السويد دورا كبيرا، فيطلقونها تجري وتخرب، ويصممون تمثالا ضخما من القش على هيئة ماعز، ثم يضرمون فيه النار.

10-  بريطانيا

يحتفلون بارتداء زي “سانتا كلوز” والنزول إلى البحر، على الرغم من وصول درجة الحرارة للبرودة.

11-  العراق

يقوم العراقيون بإشعال كومة شوك أمام منازلهم. فاذا تحوّلت النيران رماداً قبل أن يطفئها الهواء، فهو مؤشر على أن العائلة مقبلة على أيام خيّرة وحظ جيد. ويتوجب على أفراد العائلة نفسها، وفق هذه المعتقدات الشعبية، أن يقفزوا على الرماد ثلاث مرات مع ترديد تمنيات يرغبون في تحقيقها.

12-  الهند

شجرة العيد تغيب عن هذه البلاد، لتحل مكانها شجر الموز والمانغا.