IMLebanon

جائزة هاني فحص للحوار والتعددية

نظمت اكاديمية هاني فحص بالشراكة مع اكاديمية البلاغي التابعة لمؤسسة دار العلم للامام الخوئي وكرسي اليونسكو للحوار بين الاديان في جامعة القديس يوسف و كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة الدورة الثانية من جائزة هاني فحص للحوار و التعددية في جامعة الكوفة في مدينة النجف العراقية.

وقد منحت الأكاديمية مع شركائها جائزة هاني فحص لصناع السلام لإمام الحضرة الكيلانية في بغداد الشيخ الدكتور محمود العيساوي وذلك تقديرا له على دعوته الى التمسك بالحوار ورفض خطاب الكراهية.

أما جائرة هاني فحص للدفاع عن التعددية فقد منحت لجمعية فرح العطاء اللبنانية تقديرا للجمعية على جهودها في حماية التعددية والدفاع عن العيش المشترك والنماذج التي قدمتها في لبنان والعراق.

كما منحت الاكاديمية جائزة البحث العلم للباحث اللبناني في جامعة القديس يوسف أمير سوبره الذي اعد رسالة ماستر في العلاقات الاسلامية المسيحية عنوانها العلاقات بين الاديان في الحياة اليومية.

كما فاز الباحث العراقي الشيخ حسام العبيدي من معهد العلمين للدراسات العليا في النجف بجائزة البحث العلمي عن رسالة دكتوراه عنوانها التعددية الدينية عند عبد الكريم سروش.

شارك في المهرجان الذي جرى يوم الخميس 21 كانون الاول 2017 في جامعة الكوفية شخصيات علمية واكاديمية وفكرية عراقية ولبنانية وجمعيات من المجتمع المدني اضافة الى عدد من اساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف.