IMLebanon

برشلونة يلّقن الريال درساً لن ينساه في مدريد

تقرير خالد مجاعص

لم يتوقّع أكثر المتفائلين من جمهور برشلونة بأن ينتهي كلاسيكو الليغا بين برشلونة والريال بنتيجة 3-0 لمصلحة الفريق الكاتالوني.

فما حصل بعد ظهر اليوم في العاصمة الإسبانية بفوز برشلونة على ريال مدريد بنتيجة قاسية جداً 3-0 سيكون له عواقب وخيمة جداً في الفريق الملكي.فما هو مؤكد ان ما قبل الهزيمة المدّوية لريال مدريد على ارضه و بين جمهوره في مدريد  امام برشلونة لن تمر مرور الكرام ،اذ ان ارتداداتها ستكون كبيرة جداً بحيث قد يدفع ثمنها اضافة الى مدرب الفريق الملكي الفرنسي زين الدين زيدان( الذي لن يتمكن من ايجاد تبرير لهذا السقوط)، عدداً كبيراً من اللاعبين قد يكون ابرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فما حصل بتاريخ اليوم، السبت 23 كانون الأول 2017 كبير جداً ان كان من ناحية هول نتيجة الخسارة او من ناحية ارتداداتها. فبرشلونة لم يرحم ابداً خصمه التاريخي ريال مدريد في كلاسيكو الميلاد الذي استضافه فريق الريال على ملعبه سنتياغو برنابيو في مدريد. فالفريق الكاتالوني اسقط اليوم عصفورين بحجرٍ واحد عبر اسقاطه الفريق الملكي في عقر داره في العاصمة الإسبانية بثلاثية للاشيء من جهة، وعبر تسديده ضربة قاضية على معنويات فريق ريال مدريد و حسمه منطقياً صراع الليغا لمصلحته من جهة اخرى بعدما اصبح فارق النقاط بين برشلونة و خصمه اللدود برشلونة 14 نقطة.

فالفارق بينهما كبير لدرجةٍ لن يكون معها بإمكان خصمه من تسكيره مهما حاول في الجزء الثاني من البطولة في العام 2018. فللمرة الأولى بتاريخ الليغا، يبدو ان برشلونة تمكّن من حسم البطولة في فترة الأعياد وهذا ما لم يحصل منذ عقود.

وفي سيناريو المباراة، حسم نادي برشلونة كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد بعد فوزه بنتيجة 3 – 0 في المواجهة الأبرز على صعيد الليغا والبطولات الوطنية الأوروبية والتي جمعتهما على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” ضمن الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني.

و جاءت أهداف برشلونة عن طريق لويس سواريز فى الدقيقة 54 و أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي  الهدف الثاني من ركلة جزاء فى الدقيقة 64 كما شهد اللقاء طرد داني كارفخال لاعب ريال مدريد في الدقيقة 63 بعد لمسه الكرة باليد من أمام المرمى، واختتم أليكس فيدال الثلاثية في الوقت بدل الضائع من المباراة ليعّمق من جراح الفريق الملكي بثلاثية نظيفة في قلب العاصمة الإسبانية .فوز برشلونة 3-0 رفع من رصيد الفريق الكتالوني في المركز الأول مع  45 نقطة ووسع الفارق إلى 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع ب 31 نقطة فقط والذي تنقصه مباراة مؤجلة  أمام ليغانيس، بينما يحتل فريق  أتلتيكو مدريد مركز  الوصيف برصيد 36 نقطة، وبفارق نقطتين عن فالنسيا الثالث، ليقترب البلوجرانا من حسم اللقب قبل 5 اشهر من انتهاء بطولة الليغا في سيناريو غير مسبوق في بطولة الدوري الأسباني .