IMLebanon

الحكمة يثبّت مركزه الرابع على حساب بيروت والرياضي يجتاز التضامن بصعوبة!

تقرير خالد مجاعص

لم يتمكن فريق بيروت (الوافد الجديد الى دوري الأضواء) من خطف فوزٍ كان سيضعه في المركز الرابع في ترتيب بطولة لبنان لكرة السلة عندما سقط امام مضيفه نادي الحكمة بنتيجة 78-74 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحكمة في غزير. وقد حاول فريق بيروت الإستفادة من غياب نجم الحكمة دواين جاكسون عن المباراة بسبب تعرضه لوعكةٍ صحية المّت به قبل انطلاق اللقاء بلحظات   ليستفيد من تفوقه العددي من ناحية اللاعبين الأجانب.

فالمباراة التي غاب عنها دواين جاكسون خطف اضواءها زميله في الفريق الأخضر جاي يونغبلاد الذي قدّم اداءً كبيراً فكان نجم المباراة من دون منازع، بعدما قاد عودة الحكمة الى التقدم في الربع الأخير عبر ضربه دفاعات فريق بيروت عن المسافات كافة وبشكلٍ خاص عن الرميات الثلاثية.

وسجل جاي يونغبلاد 6 ثلاثيات ناجحة للفريق الأخضر من 10 محاولات بنسبة عالية من النجاح هي 60 في المئة مع مجموع 26 نقطة بالإضافة لمجهودٍ دفاعي خارق عبر تحقيقه 3 بلوك شات لفريقه ليتحول الى منقذ للفريق الأخضر.

كذلك ايضاً قدّم عملاق الحكمة اثير ماجوك مباراة متكاملة للمرة الثانية على التوالي بتسجيله ارقاماً مميزة جداً عبارة عن 16 نقطة 12 ريباوند و 5 بلوك شات، ليقودا الحكمة الى اغلى فوزٍ له في بطولة لبنان لكرة السلة هذا الموسم، كون فريق بيروت هو منافسه القوي على بطاقة المركز الرابع، اي الى جنّة الفاينل فور.

كذلك ايضاً قدّم علي مزهر موزع العاب الحكمة مباراة مميزة دفاعاً وهجوماً بتسجيله 11 نقطة وتزويده زملاءه ب 8 تمريرات حاسمة “اسيست”. وبفوزه يكون فريق الحكمة قد ثبّت قدميّه في المركز الرابع مع 6 انتصارات مقابل 4 خسارات بينما بقي فريق بيروت في المركز الخامس مع 5 انتصارات و5 خسارات. وكان كريس كراوفورد أفضل لاعبي فريق بيروت عبر تسجيله 21 نقطة لفريقه امام زميله الكندي كيانو بوست مع 14 نقطة و7 ريباوند.

وفي مباراة ثانية، عانى فريق الرياضي بطل لبنان الأمرّين على مدار مباراته امام التضامن الذوق الجريح (الفريق الوحيد الذي ما زال من دون انتصار في البطولة) قبل ان يفوز عليه بنتيجة 95-88 بفارق 7 نقاط فقط.

ويعود الفضل في فوز الرياضي الصعب في ملعبه في المنارة الى لاعبيه كوينسي دوبي مع 25 نقطة وعلي حيدر مع 24 نقطة بالإضافة لنقاط دانتي غرين ال18، حيث لولاها لكان الرياضي امام خسارة هي الأسواء في تاريخه.

من ناحية التضامن قدّم الاميركي جون بوهانن مباراة كبيرة بخطفه الاضواء عن نجم الفريق باتريك رامبرت عبر تسجيله 25 نقطة والاهم التقاطه 19 ريباوند منها 6 هجومية. وقد اضاف باتريك رامبرت 23 نقطة وانطونيو بالارد 20 لم تكن كافية لفريق التضامن لكي يُسقط ابناء بلدة الذوق فريق الرياضي في امّ المفاجآت ويسجل ايضاّ انتصاره الأول في بطولة لبنان لكرة السلة.