تقرير IMLebanon : لماذا الحكمة مختلف هذا الموسم؟

تقرير IMLebanon:

لافت جداً هو أداء فريق الحكمة في الموسم الحالي من بطولة لبنان لكرة السلة. يمرّ الفريق بأسوأ وضع له من ناحية الإمكانات المادية إذ توقف اللاعبون الاسبوع الماضي عن التمارين لإيصال رسالة إعتراضية على عدم قبض رواتبهم، ومع ذلك قدّم الفريق الاخضر واحدة من افضل مبارياته امام هومنتمن  وخسر بصعوبة.

يعلم الفريق قبل بضع ساعات من مواجهة بيروت “المهمة”   يوم السبت بغياب دواين جاكسون بداعي التسمم، ثمّ يُظهر “الاخضر” اداءً رجولياً مفعماً بروح قتالية عالية ويحقق فوزا غاليا على بيروت 78-74. فما الذي تغيّر؟

من الواضح انّ تشكيلة الحكمة هذا الموسم هي مختلفة تماماً عن المواسم الماضية، وما يميّزها هو عنصر الروح القتالية لدى اللاعبين. سمة يتميّز بها كل من علي مزهر ونديم سعيد وغيرهم من لاعبين محليين، الى اللاعبين الاجانب وتحديدا آتر ماجوك وجاي يونغبلود، واللذين يُشعرونك كأنهما كبرا في احياء الأشرفية. لافت جداً كيف يقاتل جميع لاعبي الحكمة بكل بسالة، وهم لا يقبضون رواتبهم عند كل نهاية شهر. هذا دليل انّ فريق هذا الموسم مميّز للغاية، ويمكنه الذهاب بعيداً.

فنياً، هناك شيء يجب مراقبته في المباريات المقبلة، هل يقدّم الحكمة اداء افضل من دون جاكسون؟ في المباراتين اللتين غابا عنهما، كان الحكمة متوازناً جداً ويلعب كفريق، يدافع كوحدة متجانسة، ويُهاجم بشكل متراص. فهل سيختلف ذلك مع عودة جاكسون المعروف عن تهوره بعض الشيء في الهجوم رغم إمكاناته العالية.

المفارقة الاخرى هي ماجوك الذي يُظهر عن تأقلم كبير في تشكيلة الفريق، ويستشرس دفاعا ويبادر هجوما. حتى إن دكّة بدلاء الحكمة تؤمّن الدعم اللازم، وتحديداً عبر غسان نعمة وعلي فخر الدين وصباح خوري وعزيز عبدالمسيح.

صحيح انّ الحكمة قد لا يُنافس على لقب البطولة لكنه من دون شك يستطيع المضي قدما نحو “الفاينال 4” والاهم بنظر متابعي الحكمة انّ فريق هذا الموسم يلعب للقميص رغم المشاكل التي يعاني منها النادي.